TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جاسكو تستهدف إنتاج مليوني طن من مشتقات الغاز خلال 2019

جاسكو تستهدف إنتاج مليوني طن من مشتقات الغاز خلال 2019
جولة وزير البترول طارق الملا لمجمع غازات الصحراء الغربية بالأسكندرية التابع للشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"

القاهرة - مباشر: تستهدف الشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، إنتاج مليوني طن من مشتقات الغاز من مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع استخلاص البوتاجاز بالعامرية خلال عام 2019.

وقال رئيس الشركة، إن الإنتاج يشمل حوالي 1.8 مليون طن من مجمع عازات الصحراء الغربية وتشمل 980 ألف طن خليط الإيثان / بروبان، و450 ألف طن من البوتاجاز، و 315 ألف طن من البروبان بالإضافة إلى 83 ألف طن من المتكثفات، وفقاً لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

   *وكالة: طائرة سعودية تهبط اضطرارياً بمطار القاهرة لإنقاذ راكب مصري

   *"الوطنية للطرق" تعلن قائمة بأسعار رسوم عبور كوبري "تحيا مصر"

وأضاف ياسر صلاح، أن المجمع والمصنع نجحا في إنتاج 26.6 مليون طن من المنتجات، ودعم السوق المحلي بحوالي 10 ملايين طن من البوتاجاز بالإضافة إلى إمداد معامل تكرير البترول بالإسكندرية بحوالي 1.5 مليون طن من المتكثفات.

وذكر رئيس الشركة، أن مجمع غازات الصحراء الغربية صدر 5 ملايين طن من البروبان التجاري للأسواق العالمية، ودعم صناعة البتروكيماويات بحوالي 10 ملايين طن من خليط الإيثان/بروبان.
 
وتابع صلاح، أنه جار العمل في مشروع نقل غازات حقل ريفين إلى مجمع غازات الصحراء الغربية ومصنع بوتاجاز العامرية والذى يتضمن خط غاز قطر 30 بوصة بطول 70 كم وخط غاز قطر 18 بوصة بطول 5 كم بالإضافة إلى ضاغطين لرفع ضغط الغاز قبل دخوله للمجمع.

وأشار رئيس الشركة، إلى أنه من المخطط الانتهاء من تنفيذ خطوط الغاز نهاية العام الجاري، والضواغط خلال الربع الأول من عام 2022، بتكلفة استثمارية قدرها 145 مليون دولار.

جاء ذلك الجولة التفقدية التي قام بها وزير البترول طارق الملا لمجمع غازات الصحراء الغربية بالأسكندرية التابع للشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو".

وأوضح الوزير، أن المجمع نجح خلال العام الماضي في إنتاج أكثر من مليوني طن من المنتجات ساهمت في تلبية احتياجات السوق المحلى بحوالي 451 ألف طن من البوتاجاز وتغذية شركتي سيدبك وايثيدكو بحوالى 1.2 مليون طن من خليط الإيثان / بروبان.

وأضاف الملا، أنه تم إمداد معامل تكرير البترول بالأسكندرية بحوالي 91 ألف طن من المتكثفات، ليبلغ إجمالي كميات البروبان التجاري المنتجة من المجمع حوالي 360 ألف طن تم تصديرها بالكامل للأسواق العالمية.

ترشيحات

بالصور.. السيسي يستعرض معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان مع الحكومة

السيسي يوجه بتعظيم أصول الوقف وعائداته الاستثمارية

مصر تُطلق صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم

20% زيادة بأعداد زوار المتاحف المصرية خلال 2018..بإيرادات 169مليون جنيه