TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

MARKA – قرارات الجمعية العمومية

ماركة MARKA 2.23% 0.28 0.01
تاريخ/وقت الاجتماع الأربعاء - 15 - مايو - 2019 - 12:00 م نوع الاجتماع جمعية عمومية
صافي الربح/ الخسارة 0 AED توزيعات نقدية
توزيعات أسهم منحة اصدار جديد
تجزئة تخفيض رأس مال
تصريحات / قرارات

1-    الموافقة على تقرير مجلس إدارة الشركة عن نشاط الشركة ومركزها المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛

2-    التصديق على تقرير مدقق الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛

3-    الموافقة على ميزانية الشركة وبيان الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛

 

4-    إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛

5-    إبراء ذمة مدققي الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018؛

6-    الموافقة على تعيين السادة Crowe LLC مراقبين للحسابات للسنة المالية 2019 شريطة موافقة الهيئة. كما تقرر تحديد أتعابهم بمقدار 279 ألف درهم إماراتي (مائتان وتسعة وسبعون ألف درهم إماراتي).

7-  تقدم مساهمين يمثلون 10 % من رأس المال بطلب ادراج بند النظر في استمرارية الشركة وفقا للمادة 302 من قانون الشركات التجارية وقد عرض هذا البند على الجمعية العمومية حيث نتج عن التصويت على هذا البند رفض استمرارية الشركة.

 

وتأكد ادارة الشركة على ان القانون الاتحادي رقم 2 لسنة 2015 بشأن الشركات التجارية وتعديلاته بالمادة 302 قد منح صلاحية عرض استمرارية  الشركة  وتصفيتها لمجلس ادارة الشركة  فقط دون غيرها واوجب بصراحة النص على مجلس الادارة دعوة  الجمعية العمومية لذلك بعد موافقة هيئة الاوراق المالية والسلع ونشر دعوة تتضمن بوضوح النظر في استمرار الشركة او حلها وتصفيتها وفي الحالتين يتعين على المجلس عند دعوة الجمعية العمومية عرض خطة العمل والإجراءات سواء في حال إعادة الهيكلة واستمرارية الشركة او حلها وتصفيتها وان يتم عرض التصويت علي استمرارية الشركة اولا. وفي حال عدم اكتمال النسبة المطلوبة لصدور القرار  الخاص يتعين عرض قرار حل الشركة وتصفيتها ويتم التصويت بنفس الآلية. وفي حال عدم اكتمال النسبة المطلوبة لصحة القرار الخاص يتوجب علي المجلس اعادة دعوة الجمعية والنظر في استمرارية الشركة او حل الشركة وتصفيتها بعد اعادة تعديل خطة العمل  والإجراءات بما تتناسب مع توقعات المساهمين والدائنين.

 

وعليه فان قرار عدم الموافقة على استمرارية الشركة  المتخذ في اجتماع الجمعية العمومية المشار اليه اعلاه لا يعتبر موافقة من المساهمين على حل الشركة وتصفيتها .

 

 

 

لذلك فان مجلس ادارة شركة ماركة يؤكد على انه وفقا لأحكام قانون الشركات التجارية سيقوم بدعوة الجمعية العمومية للشركة  بعد موافقة الهيئة الموقرة وذلك للنظر في استمرارية الشركة بعد اطلاع المساهمين علي خطة اعادة الهيكلة وفي حال عدم الموافقة على الاستمرارية بموجب قرار خاص سيتم  وفقا لاحكام القانون عرض النظر في حلها وتصفيتها بموجب قرار خاص بعد اطلاع المساهمين علي الإجراءات المطلوبة بهذا الشأن وفق احكام القانون.

 



آخر موعد لاستحقاق الأرباح تاريخ الاستبعاد من التوزيعات
تاريخ إغلاق السجل (التسوية) مقر الاجتماع فندق فوكو (فندق نسيمة رويال) في دبي
قرارات الجمعية العمومية

التعليقات