تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق

أسهم الاتصالات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية عند الإغلاق
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في ختام تعاملات اليوم الأحد، حيث هبط المؤشر العام 1.3 بالمائة، كما تراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.24 و 1.69 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم 59.1 بالمائة إلى 19.35 مليون دينار مقابل 47.36 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما انخفضت أحجام التداول 37.2 بالمائة إلى 85.32 مليون سهم مقابل 135.93 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

* انطلاقة حمراء للبورصة الكويتية صباحاً .. والبنوك أبرز المتراجعين

* "المتكاملة" الكويتية تتوقع بدء العمل بسلطنة عُمان يونيو المُقبل

وتوقع رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار لـ"مباشر"، أن تسود حالة من الحذر والترقب لحين وضوح التطورات الأخيرة بالمنطقة بالفترة المُقبلة مع رؤية تذبذبات.

وقال رائد دياب: "قد يكون هناك بعض عمليات شراء بعد تراجع عدة أسهم إلى مستويات مُغرية لكن قد يكون نشاط التداول ضئيلاً مع اقتراب الإجازات الصيفية".

وأضاف دياب أن من العوامل المؤثرة أيضاً النتائج المالية الأخيرة للشركات عن الربع الأول من العام الحالي التي كانت مخيبة للآمال، وكان أيضاً هناك ترقب للتوترات التجارية الأخيرة بين الولايات المتحدة والصين.

وأشار إلى أن الأسواق استقرت بعد موجة حادة من التراجع على ضوء الضغوط البيعية بعدما تعرضت سفن تجارية قبالة سواحل الإمارات إلى هجمات وعمليات تخريب وتعرض محطتي ضخ للنفط بمنطقة الرياض لهجوم بطائرات مسيرة وسط تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 9 قطاعات تراجعاً اليوم أبرزها الاتصالات بنحو 1.72 بالمائة، كما انخفض مؤشر قطاع البنوك بواقع 1.39 بالمائة، فيما كان قطاع التأمين المُرتفع الوحيد وبنسبة 0.33 بالمائة.

وبالنسبة لأداء الأسهم، جاء سهم "التعمير" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 15.19 بالمائة، فيما تصدر سهم "العقارية" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 32.16 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.59 مليون دينار مُتراجعاً 1.66 بالمائة، فيما تصدر سهم "بنك الخليج" نشاط الكميات بتداول 8.95 مليون سهم مُتراجعاً 0.99 بالمائة.

ترشيحات:

ملك الأردن يزور الكويت غداً

الرئيس التنفيذي يشتري 68 ألف سهم في "بوبيان"

انتهاء الخصومة في طعنين بين "يونيكاب" ومستثمر

600 ألف دينار أرباح "يونيكاب" برد مُخصصات دعوى "الكويتية الأوروبية"

21 مايو.. "إيفــا" الكويتية تناقش معالجة الوضع المالي للشركة

تحويلات العمالة الفلبينية في الكويت ترتفع 19% بالربع الأول