تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إتش.سي" تتوقع تثبيت أسعار الفائدة باجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل

"إتش.سي" تتوقع تثبيت أسعار الفائدة باجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل
البنك المركزي المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع تقرير صادر عن إدارة البحوث بشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية، تثبيت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري سعر الفائدة في اجتماعها المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

وتوقع التقرير، أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعاته الثلاثة المقبلة، حتى يستوعب السوق دورتي التأثير الأولى والثانية لزيادة أسعار المحروقات.

   *وكالة: طائرة سعودية تهبط اضطرارياً بمطار القاهرة لإنقاذ راكب مصري

   *"الوطنية للطرق" تعلن قائمة بأسعار رسوم عبور كوبري "تحيا مصر"

وذكرت محلل الاقتصاد الكلي بإدارة البحوث بشركة "اتش سي"، أنه من المتوقع ارتفاع التضخم السنوي في مايو/أيار الجاري؛ نظراً لزيادة طلب المستهلك أثناء رمضان".

وقدرت سارة سعادة زيادة متوقعة في أسعار المحروقات بنسبة 15-25 في المائة في يونيو-حزيران -يوليو/تموز مقارنة بمعدل زيادة أسعار البنزين والسولار قدره 31-42 في المائة في السنة المالية 2017-2018 والتي ستؤدي إلى تضخم شهري أعلى متوقع في يونيو-حزيران -يوليو/تموز.

وتتوقع اتش سي أن يستأنف البنك المركزي توجهه لخفض سعر الفائدة بنهاية الربع الثالث أو في الربع الرابع من 2019، مع استقرار الأسعار.

يذكر أن لجنة السياسات النقدية احتفظت بسعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها الأخير المنعقد بتاريخ 28 مارس/أذار 2019 بعد أن قامت بخفض قيمته 100 نقطة أساس في فبراير 2019.

وتباطأ معدل التضخم السنوي إلى 13.0 في المائة في أبريل/نيسان مقارنة بـ 14.2 في المائة في الشهر السابق، بينما هدأ التضخم الشهري لحد كبير مع زيادة الأسعار بنسبة 0.5 في المائة بما يعادل معدل تضخم سنوي قيمته 6.2 في المائة، وفقاً للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء (CAPMAS)

كما تباطأ معدل التضخم الأساسي السنوي إلى 8.11 في المائة في أبريل/نيسان من 8.93 في المائة في الشهر السابق، مع زيادة مؤشر أسعار المستهلك الشهري إلى 0.36 في المائة مقارنة بـ 0.45 في المائة زيادة في مارس/أذار، وفقاً لبيانات البنك المركزي المصري.

ترشيحات:

بالصور.. السيسي يستعرض معدلات تنفيذ مشروعات الإسكان مع الحكومة

السيسي يوجه بتعظيم أصول الوقف وعائداته الاستثمارية

مصر تُطلق صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم

20% زيادة بأعداد زوار المتاحف المصرية خلال 2018..بإيرادات 169مليون جنيه