تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتكاملة" الكويتية تتوقع بدء العمل بسلطنة عُمان يونيو المُقبل

"المتكاملة" الكويتية تتوقع بدء العمل بسلطنة عُمان يونيو المُقبل
شاحنة تابعة للشركة
المتكاملة
INTEGRATED
-1.15% 600.00 -7.00

الكويت - مباشر: قال المراقب المالي في المجموعة المتكاملة القابضة إن الشركة في المرحلة الأخيرة من نقل المعدات في سلطنة عُمان، متوقعاً أن تبدأ العمل هناك بحلول شهر يونيو/حزيران المُقبل.

وبحسب بيان الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، قال جوزيف فرنانديز إن "المتكاملة" ستبدأ في تحقيق إيرادات في عُمان خلال الربع الثالث من 2019، موضحاً بأن الربع الرابع من العام سيشهد حصة أفضل في الإيرادات.

* بودي: "المتكاملة" تُخطط لإنفاق رأسمالي إضافي بـ 8 ملايين دينار

* عمومية "المتكاملة" تُقر توزيع 40 فلساً نقداً للسهم

وأضاف فرنانديز: "من الآن فصاعداً، في أعوام 2020، 2021، 2022، سنحصل على نسبة مئوية جيدة من إيرادات معداتنا من سلطنة عُمان".

وقيما يتعلق بقطر، قال: "يعلم الجميع أن هناك مشروع توسعة للغاز الطبيعي المُسال هناك، تم الإعلان عنه بالفعل، وكيف أن قطر للبترول قد حصلت بالفعل على الحزم الثلاث المُحددة وهم يصممون العقود".

وتوقع فرنانديز أنه بحلول نهاية العام الجاري، أن تبدأ الأنشطة الأولية في مشروع الغاز القطري، متوقعاً تحقيق إيرادات جيدة من المشروع بدءاً من عام 2020 وحتى عام 2022.

وحول حجم المشروعات التي سيتم إنجازها في الفترة المتبقية من 2019 وخلال 2020، قال فرنانديز إن "مشروعات العام الجاري، مثل مشروع المطار، لا تزال جارية وسوف يتم الانتهاء منها في غضون سنتين إلى ثلاثة".

وتابع: "ثم تأتي المشروعات الجديدة، كبداية، مشروع خط أنابيب التابع لشركة نفط الكويت، ومشروع معالجة المياه"، موضحاً أنه من الصعب تحديد قيمة المشاريع في الوقت الراهن.

كانت أرباح "المتكاملة" تراجعت 39.6 بالمائة في الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 3 ملايين دينار؛ مقابل أرباح بنحو 4.97 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2018.

وقالت الشركة إن تراجع الفترة يعود إلى الانخفاض في تشغيل المعدات بسبب قرب الانتهاء من المشاريع الكبرى في الكويت، والتأخر في بدء المشاريع الجديدة المرتبطة بأعمال الشركة في قطر وفي منطقة الدقم بسلطنة عُمان.

وتراجع سهم "المتكاملة" في البورصة بنسبة 1.82 بالمائة عند سعر 540 فلساً، وذلك في تمام الساعة 11:35 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 23.53 ألف سهم بقيمة 12.93 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

انطلاقة حمراء للبورصة الكويتية صباحاً .. والبنوك أبرز المتراجعين

600 ألف دينار أرباح "يونيكاب" برد مُخصصات دعوى "الكويتية الأوروبية"

21 مايو.. "إيفــا" الكويتية تناقش معالجة الوضع المالي للشركة

تحويلات العمالة الفلبينية في الكويت ترتفع 19% بالربع الأول

برنامج استثماري للكويت في باكستان بـ 20 مليار دولار

ربط أنظمة القوى العاملة بين الكويت ومصر إلكترونياً

الكويت: إصلاح الطرق بتكلفة 400 مليون دينار