تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لـ"أوبك" وشركائها لمراقبة اتفاق الإنتاج..غداً

السعودية تستضيف اجتماع اللجنة الوزارية لـ"أوبك" وشركائها لمراقبة اتفاق الإنتاج..غداً
منظمة أوبك

الرياض - مباشر: تجتمع اللجنة الوزارية المشتركة لمنظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها على رأسهم روسيا في مدينة جدة السعودية، غداً الأحد.

ويعقد الاجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة اتفاق خفض الإنتاج، بين "أوبك"، والدول من خارجها "أوبك+"، لمناقشة أوضاع أسواق النفط العالمية، ومتابعة عمل اللجنة ونتائج قراراتها في الاجتماعات السابقة، في مدينة جدة غداً، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

  --الفالح:"أوبك" لن تتخذ قرارا بشأن الإمدادات النفطية قبل نهاية يونيو

  --البحرين تحذر مواطنيها من السفر لإيران والعراق "بالوقت الراهن"

كما سيتناول الاجتماع، مدى التزام دول "أوبك" وشركائها بقرار خفض الإنتاج، والخروج بتوصيات قبل اجتماع "أوبك+" في يونيو/ حزيران القادم.

وكشف وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم، عن أن منظمة "أوبك" لن يتم اتخاذ قرار بشأن حجم الإمدادات النفطية قبل نهاية يونيو/حزيران القادم.

والجدير بالذكر، أن الأسواق العالمية تواجه مخاوف بشأن الإمدادات النفطية منذ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالعام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة العقوبات المفروضة على دولة إيران، مع إعطاء بعض الدول إعفاءات مؤقتة من تلك القرارات.

وكانت منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها قد توصلوا لاتفاق بنهاية عام 2018، بتضمن تخفيض الإمدادات النفطية بواقع 1.2 مليون برميل يومياً بداية من يناير 2019.

ويشار، إلى أنه يرأس اللجنة الوزارية المشتركة كلا من المملكة العربية السعودية وروسيا، بعضوية لدوا العراق والإمارات والكويت والجزائر ونيجيريا وكازاخستان؛ وتعمل اللجنة على متابعة مستويات إنتاج الدول المشاركة، في سبيل استقرار أسواق النفط.

وسيشارك في الاجتماع، بالإضافة إلى الأعضاء، وزراء الطاقة والبترول في عمان، والبحرين، وفنزويلا، وليبيا، وجنوب السودان، وأذربيجان، وبروناي، ومنظمة أوبك.

ترشيحات:

تقرير يحدد سيناريوهات مستقبل أسعار الأسمنت في السعودية

قائمة بأكثر 10 جنسيات بالعالم توافداً على السعودية لأداء العمرة