تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفالح:"أوبك" لن تتخذ قراراً بشأن الإمدادات النفطية قبل نهاية يونيو

الفالح:"أوبك" لن تتخذ قراراً بشأن الإمدادات النفطية قبل نهاية يونيو
خالد الفالح

الرياض - مباشر: كشف وزير الطاقة السعودي عن أن منظمة "أوبك" لن يتم اتخاذ قرار بشأن حجم الإمدادات النفطية قبل نهاية يونيو/حزيران القادم.

وأوضح خالد الفالح في تصريحات لوكالة "رويترز"، اليوم السبت، أن منظمة "أوبك" لن تقدم على اتخاذ قرار بشأن الإنتاج قبل موعد اجتماع المنظمة في نهاية شهر يونيو/ حزيران المقبل.

  --قائمة بأكثر 10 جنسيات بالعالم توافداً على السعودية لأداء العمرة

  --تقرير يحدد سيناريوهات مستقبل أسعار الأسمنت في السعودية

وتأتي تصريحات الفالح قبل اجتماع اللجنة الوزارية التي تضم كبار منتجي الخام بمنظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها على رأسهم روسيا، يوم الأحد القادم.

وقال الفالح:"سنكون مرنين وسنفعل الصواب كما هو شأننا دائما".

وذكر الوزير السعودي، أن هناك محورين أمام "أوبك" أحدهما الحفاظ على السوق لتحقيق التوازن وإعادة المخزونات لمستوها الطبيعي، أما المحور الثاني فيتمثل مع ضرورة التجاوب مع احتياجات السوق، وأضاف "إنني متأكد أننا سنحقق التوازن السليم".

وبين الفالح، إنه غير متأكد من وجود نقص في الإمدادات النفطية في السوق، نظراً لبيانات الولايات المتحدة الأخيرة، والتي تظهر ارتفاع المخزونات من الخام.

والجدير بالذكر، أن الأسواق العالمية تواجه مخاوف بشأن الإمدادات النفطية منذ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالعام الماضي بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، وإعادة العقوبات المفروضة على دولة إيران، مع إعطاء بعض الدول إعفاءات مؤقتة من تلك القرارات.

وكانت منظمة "أوبك" ومنتجين من خارجها قد توصلوا لاتفاق بنهاية عام 2018، بتضمن تخفيض الإمدادات النفطية بواقع 1.2 مليون برميل يومياً بداية من يناير 2019.

وكشف وزير الطاقة العُماني، مطلع مايو/آيار الجاري، عن هدف اجتماع منظمة "أوبك" في خلال شهر يونيو/ حزيران القادم، والذي سيكون تمديد اتفاق خفض الإنتاج الذي تم التوصل إليه العام الماضي.

ترشيحات:

أوبك ترفع توقعاتها لنمو الطلب على نفط أعضائها

محدث..النفط يرتفع 1% عند التسوية بعد تقرير أوبك ومخاوف الإمدادات