تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: توقف المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين

تقرير: توقف المفاوضات التجارية بين واشنطن وبكين

مباشر: كشف تقرير صحفي عن تعثر استكمال المحادثات بين الولايات المتحدة والصين مع دخول الجانبين في خلاف جديد غير تبادل زيادة التعريفات الجمركية في وقت سابق من الشهر الجاري.

وكانت الصين حذرت من أن قرار الولايات المتحدة الذي يستهدف شركة "هواوي" قد يضر بالمحادثات التجارية بين الطرفين، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة طوارئ وطنية ضد تهديدات التكنولوجيا والاتصالات.

ونقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية عن مصادر لم تسمها، اليوم الجمعة، أن تحديد موعد الجولة المقبلة من المفاوضات في حالة تغير مستمر لأنه من غير الواضح ما الذي سيتفاوض عليه الولايات المتحدة والصين.

ولم تشر الصين إلى استعدادها لإعادة النظر في الوعود السابقة التي تخلت عنها في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من حضورها لإجراء محادثات في واشنطن الأسبوع الماضي.

وأضافت المصادر أن مناقشات تحديد موعد لاستكمال المحادثات التجارية لم تحدث منذ قرار إدارة ترامب ضد شركات الاتصالات الصينية.

وفي وقت سابق من اليوم كشفت صحيفة تابعة للحكومة الصينية عن تراجع احتمالية استئناف المباحثات التجارية مع الولايات المتحدة في ظل التهديدات بزيادة التعريفات الجمركية.

وأعدت الولايات المتحدة قائمة منتجات يتم استيرادها من الصين بقيمة 300 مليار دولار تمهيداً لفرض تعريفات جمركية ضدها بعد تبادل الدولتين زيادة الرسوم الجمركية مؤخراً.