TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع عالمياً ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع عالمياً ويتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة مع ترقب التطورات التجارية وبعد بيانات اقتصادية، ليتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية.

ويأتي صعود الورقة الخضراء مع استمرار التوترات التجارية حيث ذكرت صحيفة صينية أن فرص استكمال المحادثات بين بكين وواشنطن تتضاءل في ظل التهديدات الأمريكية.

وكانت الحكومة الصينية هددت أمس بالرد على المقترح الأمريكي لفرض تعريفات جمركية على سلع بقيمة 300 مليار دولار تستوردها من بكين.

في حين قررت الولايات المتحدة تأجيل فرض التعريفات على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي واليابان لمدة 6 أشهر في ظل استكمال المفاوضات. 

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم أن ثقة المستهلكين في الاقتصاد الأمريكي قفزت لأعلى مستوى في 15 عاماً بالقراءة الأولية عن الشهر الجاري.

وبحلول الساعة 3:18 مساءً بتوقيت جرينتش، بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنحو 0.1 بالمئة عند 1.1160 دولار، كما صعد أمام الين بنسبة هامشية 0.08 بالمئة إلى 109.94 ين.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.5 بالمئة عند 1.2737 دولار، وزادت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1.0112 فرنك.

وفي تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمئة عند 97.980.

وتتجه العملة الأمريكية لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 0.7 بالمئة.