TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

55 ألف أسرة سعودية تستفيد من "سكني" خلال 4 أشهر

55 ألف أسرة سعودية تستفيد من "سكني" خلال 4 أشهر
مشروع لبرنامج "سكني"

الرياض - مباشر: أظهر التقرير الشهري لوزارة الإسكان السعودية استفادة نحو 55 ألف أسرة من برنامج "سكني" خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري.

وذكر تقرير "سكني" لشهر أبريل/نيسان 2019، الصادر اليوم الخميس، أن أعداد المستفيدين من الحلول السكنية التي يتيحها البرنامج منذ بداية العام وحتى شهر أبريل/نيسان الماضي بلغ 54.965 ألف أسرة، منها 27.883 ألف أسرة تمكنت من الحصول على منازل.

  --النقد الدولي: الحكومة السعودية تُراجع برامج المساعدة الاجتماعية

  --محدث..خسائر الذهب تتجاوز 11 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

وأفاد التقرير، أنه في شهر أبريل/نيسان الماضي استفادت 14.728 ألف أسرة من الخيارات التمويلية والسكنية للبرنامج، ونحو 7088 أسرة تمكنت من الحصول على منازل.

واستعرض التقرير، متابعة تنفيذ أعمال البناء في 53 مشروعاً سكنياً يتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، إذ توفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية تتوزع في مختلف مناطق المملكة، وتتميز بكونها مجمعات سكنية متكاملة الخدمات والمرافق، وتوفر لساكنيها بيئة سكنية متكاملة.

وبحسب التقرير، أن هناك أكثر من 40 مشروعاً سكنياً جاهزاً من المشاريع السكنية التي تنفذها الوزارة لتوفير آلاف الوحدات، وتمتاز بجاهزيتها للسكن بمتوسط أسعار 350 ألف ريال.

وكشف، عن إضافة 18 مخططًا جديدًا للأراضي السكنية المجانية خلال شهر أبريل/نيسان، لتوفير 4214 قطعة أرض في 7 مناطق.

وتطرق التقرير، إلى مستهدفات "سكني" في 2019، لتسهيل تملك 200 ألف اسرة سعودية عن طريق أحد الحلول السكنية والتمويلية التي يقدمها "سكني" باختيار وحجز الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة والوحدات تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة.

ترشيحات

"سكني" يعلن البدء في تطوير 11 مخططاً جديداً في السعودية

"سكني" يعلن مواصلة تسليم "الفلل الجاهزة" في 7 مناطق سعودية