TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع تطورات أوضاع الخليج.. الحكومة الكويتية تستعرض استعداداتها لمواجهة الأزمات

مع تطورات أوضاع الخليج.. الحكومة الكويتية تستعرض استعداداتها لمواجهة الأزمات
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: عرضت الحكومة الكويتية على مجلس الأمة كل الاستعدادات للتعامل مع أي حدث طارئ، في ظل التطورات الأخيرة بمنطقة الخليج العربي.

وصرح نائب رئیس مجلس الوزراء ووزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء، أنس الصالح، الیوم الخمیس، بأن الحكومة عرضت على مجلس الأمة استعدادات كل الجھات والإمكانات والخطط المعدة سلفا لتأمین السلع الأولیة والاستھلاكیة للتعامل مع أي حدث طارئ، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

  --4 أسباب تجعل الصين الطرف الخاسر في الحرب التجارية

  --40.2 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية

جاء ذلك عقب انتھاء جلسة النظر في طلب مناقشة التطورات المتسارعة في الإقلیم وتأثیرھا على أمن واستقرار الكویت والمقدم من النواب والحكومة والتي نوقشت في جلسة سریة.

وفي 12 مايو/آيار الجاري، أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في الإمارات، تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان.

وكشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، في 14 من الشهر الجاري، تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

وبين الصالح اليوم، أن وزراء التجارة والصناعة والكھرباء والماء والنفط والصحة والإعلام تقدموا بشرح مفصلا لاستعدادات الجھات كافة للتعامل مع أي حدث طارئ، مؤكدا أن الحكومة ستأخذ بالتوصیات الصادرة من مجلس الأمة بجدیة.

ترشيحات

الكويت تستنكر الهجوم الإرهابي على محطات أرامكو السعودية

محلل: المحافظ والصناديق تعمل في السوق الكويتي بنظام التدوير للأعلى