تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات والسعودية والنرويج تلجأ لمجلس الأمن جراء اعتداءات السفن

الإمارات والسعودية والنرويج تلجأ لمجلس الأمن جراء اعتداءات السفن
سفن

أبوظبي - مباشر: وجهت البعثات الدائمة لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة النرويج رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس "الأربعاء"، لإبلاغه بالحادث الذي وقع في المياه الإقليمية الإماراتية بتاريخ 12 مايو/أذار 2019.

وشددت لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة على أن هذه الهجمات تأتي في وقت يتعين فيه على الجهات المعنية المسؤولة في جميع أنحاء المنطقة العمل معاً من أجل تخفيف التوترات"، حسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

  * تحليل.. الصين تزاحم السياح الدوليين بدبي 

  * مقابلة- "داماك": السيولة بالشركة مليارا دولار وسط تراجع للديون

وأضافت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتعاون مع كل من المملكة العربية السعودية والنرويج وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية للتحقيق في هذه الهجمات.

من جهته وصف السفير عبد الله المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة الحادث، قائلاً:"إنه عمل تخريبي يؤثر على سلامة الملاحة الدولية وأمن إمدادات النفط العالمية ".

من ناحيتها قالت السفيرة منى يول، المندوبة الدائمة لمملكة النرويج لدى الأمم المتحدة أنها ممتنة لعدم تعرض طاقم السفينة النرويجية للأذى، إلا أن السفينة تعرضت لأضرار مادية، وذكرت أن السلطات النرويجية تقوم حالياً بتقييم الوضع بالتعاون الوثيق مع الأطراف المعنية بما في ذلك السلطات الإماراتية .

يشار إلى أنه وقعت هذه الهجمات داخل المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة شرق ميناء الفجيرة ، إلا أن العمليات تسير بشكل طبيعي في ميناء الفجيرة دون أي انقطاع.

وبعدها، كشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

وتتخذ دولة الإمارات جميع الخطوات اللازمة لحماية الشحن التجاري وحركة الملاحة البحرية، كما اعتمدت تدابير مكثفة للحفاظ على السلامة والأمن البحري.

كما تنوي كل من الإمارات والسعودية والنرويج إخطار المنظمة البحرية الدولية رسمياً بشأن هذه الهجمات والتهديد الذي تُشكله على الشحن البحري الدولي.

ترشيحات:

أسواق الإمارات تخسر 40 مليار درهم بضغط مبيعات الأجانب

تعرف على استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية

الإمارات ترفع حيازتها من السندات الأمريكية