تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" للاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: شهد الاقتصاد الإماراتي عدداً من الأحداث الاقتصادية المهمة خلال اليوم الأربعاء، التي يرصدها "معلومات مباشر" في نشرته الخاصة بالاقتصاد الإماراتي.

قال رئيس الرقابة المالية في "جي إف إتش" المالية خلال العرض التقديمي للنتائج المالية للربع الأول 2019، إن المجموعة طرحت منتجات استثمارية خلال الربع الأول 2019، ونتوقع تحقيق عوائد منها خلال الربع الثاني من عام 2019. 

أكدت شركة شعاع كابيتال السير قدماً نحو إتمام صفقة الاندماج المرتقبة مع مجموعة أبوظبي المالية للدخول في كيان موحد. 

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الخميس، آخر تعاملات الأسبوع على تراجع لأدنى مستوياته في 10 أشهر. 

غَير مؤشر سوق دبي المالي اتجاهه الصعودي في اللحظات الأخيرة من جلسة اليوم الخميس إلى التراجع؛ مع ميل المستثمرين للتخلي عن بعض مراكزهم بالأسهم الكبرى مع الإعلان عن أنباء لتصفية شركة مدرجة وإحالة أخرى للتحقيق، والإفصاح عن نتائج فصلية دون التوقعات.

أعلن سوق دبي المالي أن الشركات المدرجة سجلت معدل التزام نسبته 97% من حيث الإفصاح عن النتائج المالية للربع الاول من العام 2019 في حدود المهلة الزمنية القانونية وهي 45 يوماً من انتهاء الفترة. 

خاص لـ"مباشر"

استطاعت دبي أن تؤكد مجدها السياحي بالبنية التحتية المتطورة التي تلبي متطلبات الزوار الدوليين، وفي مقدمتهم الصينيون الذين أصبحوا يزاحمون المصدرين الرئيسيين للسياحة لتلك الإمارة. 

سجلوا زيادة بنسبة 13 بالمائة على أساس سنوي ليصل عددهم إلى 292 ألف زائر مقابل 258 ألف زائر بنهاية الفترة نفسها من عام 2018.

 قال رئيس قسم علاقات المستثمرين في شركة داماك العقارية، إن الديون العامة لدى الشركة تراجعت بنحو 400 مليون دولار إلى أن بلغت مليار دولار.

فعت دولة الإمارات حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 2.01 بالمائة (بما يعادل 1.1 مليار دولار) خلال شهر مارس الماضي على أساس شهري. 

 بلغت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي بأذون وسندات الخزانة الأمريكية نحو 276.83 مليار دولار، وذلك في نهاية شهر الماضي، مقارنة 274.77 مليار دولار في شهر فبراير 2019؛ لتسجل بذلك ارتفاعاً شهرياً بنحو 0.74%.