TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيديو..القوات المسلحة تُعلن القضاء على 47 تكفيرياً بوسط وشمال سيناء

فيديو..القوات المسلحة تُعلن القضاء على 47 تكفيرياً بوسط وشمال سيناء
القوات المسلحة

القاهرة - مباشر: أعلنت القوات المسلحة المصرية، القضاء على 47 فرداً تكفيرياً بوسط وشمال سيناء، عثر بحوزتها على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير.

وذكرت القوات المسلحة في بيان مسجل عبر الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة على موقع فيس بوك، أن القوات الجوية استهدفت ودمرت 29 مخبئاً وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير 97 عربة دفع رباعي.

       *الأرصاد المصرية تُحذر من ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة

       *النواب المصري يعتمد مشروع قانون زيادة المعاشات العسكرية

وأوضح البيان، أن عناصر المهندسين العسكريين اكتشفت وفجرت 385 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات الأمنية على طرق التحرك بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير فتحتي نفق بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

وأشار البيان إلى ضبط القوات 33 سيارة و8  دراجات نارية بدون لوحات معدنية.

وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع ورشاشين و80 خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة.
 
كما تمكنت من ضبط 646 كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط 7707 كيلو جرام من نبات البانجو بالإضافة إلى 10 كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر وضبط 633 ألف قرص مخدر، واكتشاف وتدمير 102 فدان لنبات الخشاش والبانجو، وضبط  172 عربة تستخدم في أعمال التهريب.

وضبطت القوات 48 جهازاً يستخدم للتنقيب عن المعادن، كذلك إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لـ1048 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد وضبط عدد 258.1 قاروصة سجائر ثبت بالتحليل احتوائها على مواد مسرطنة، وضبط 12 هاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية.

وذكر البيان أنه تم استشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الاشتباك.القوات المسلحة تُعلن القضاء على 47 تكفيرياً بوسط وشمال سيناء.

 

 

 

ترشيحات

التعليم المصرية: امتحانات مايو للصف الأول الثانوي إلكترونية وبطريقة آمنة

مصر توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء بنسب تصل لـ60% يوليوالقادم

كوبري تحيا مصر يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية