انخفاض أرباح جنوب الوادي للأسمنت السنوية 54%

انخفاض أرباح جنوب الوادي للأسمنت السنوية 54%
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت القوائم المالية لشركة جنوب الوادي للأسمنت، عن العام الماضي، تراجع أرباح الشركة بنسبة 54%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أنها سجلت صافي ربح بلغ 10.18 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني 2018 حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، مقابل 22.14 مليون جنيه أرباح خلال 2017.

*كوبري تحيا مصر يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

*التعليم المصرية: امتحانات مايو للصف الأول الثانوي إلكترونية وبطريقة آمنة

وتراجعت مبيعات نشاط الأسمنت للشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 798.93 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.02 مليار جنيه خلال 2017.

وقالت الشركة إنها عانت من انخفاض شديد في هامش ربح التشغيل بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج الذي لم يوازية ارتفاع في سعر الأسمنت، منوهة إلى أن الأسعار انخفضت نتيجة أن المعروض أكثر من الطلب بحوالي 40%.

وأضافت أن رسم تنمية الموارد الخاصة بالطفلة وأسعار المواد الخام والطاقة ارتفعت بنسبة 30 إلى 40% بسبب إلغاء الدعم دون انعكاس هذه الزيادة على سعر الأسمنت وانخفاض السيولة اللازمة لمواجهة التزامات الشركة.

وأشارت إلى أن ارتفاع التكاليف بسبب تطبيق ضريبة القيمة المضافة وزيادة تكلفة الصيانة وقطع الغيار بعد تحرير سعر الصرف بسبب استيراد أغلب موادها من الخارج وارتفاع تكلفة الاقتراض بعد رفع أسعار الفائدة البنكية.

ونوهت إلى أنها توقفت عن التنفيذ والتعاقد على تنفيذ الخط الثاني والفرن، لافتة إلى أنها لجأت إلى وزارة الاستثمار لرد قيمة الرخصة البالغة 160 مليون جنيه.

يشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 16.88 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 91.06 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 656.3 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 784.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات:

جنوب الوادي للأسمنت:دعوى ريلاينس ضد الشركة ما زالت في المداولة

تراجع المبيعات يتحول بجنوب الوادي للأسمنت للخسائر