TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبتور: دبي تحتاج إلى مشتري العقارات المليونية لا الاستديوهات

الحبتور: دبي تحتاج إلى مشتري العقارات المليونية لا الاستديوهات
خلف أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور"

دبي - مباشر: قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة الحبتور" خلف أحمد الحبتور إن دبي تحتاج إلى من يشتري العقارات المليونية وليس الاستوديوهات التي تتراوح أسعارها بين 300 و500 ألف درهم، وتقسط على 15 و20 سنة.

وأشار وفقا لصحيفة "الإمارات اليوم"- إلى أن الأمر يرتبط بالملاءة المالية المنخفضة لهذه الفئة، وهو لا يعمل على تحريك العجلة الاقتصادية بشكل سليم، بالتزامن مع إنفاق الدولة لاستثمارات كبيرة في البنية التحتية تقدر بعشرات المليارات.

  * الإمارات: 6 آلاف مستثمر يتقدمون بطلب إقامة طويلة الأمد.. خلال أسبوع

  * تقرير: مساهمو "ماركة" الإماراتية يُقرون عدم استمرارية الشركة

وطالب بالانتقال للتركيز على النوع بدلاً من الكم في ما يتعلق بالقطاع العقاري، لافتاً إلى أن المشاريع العقارية ابتعدت عن استقطاب أصحاب السيولة الكبيرة وتحولت إلى ذوي الدخل المحدود الذين لا يملكون القدرة على دعم الاقتصاد المحلي.

وأكدت دائرة الأراضي والأملاك بدبي «أراضي دبي»، أن الإمارة لديها 200 جنسية وهذا التنوع في المستثمرين يحتم وجود تنوع في المنتجات بالقطاع، مع التأكيد على ضرورة أن يمثل أي مستثمر قيمة مضافة لاقتصاد دبي وليس عائلاً عليه.

وتابع الحبتور، إن «القطاع العقاري في السوق المحلية يواصل توسعه بشكل غير مدروس، فالتطوير يتسارع بصورة تزيد بشكل كبير عن حاجة السوق، فلابد من النظر إلى نوعية الاستثمار في السوق العقارية ومدى خدمتها للمدينة».

ترشيحات: 

ترشيحات:

 - محدث بالصور.. السيسي يستقبل ولي عهد أبوظبي

 - العاهل السعودي يستقبل رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

 - خسائر "المدينة للتمويل" تتراجع 42% بالربع الأول

 - "المركزي الإماراتي" يضخ سيولة 7.3 مليار درهم خلال مارس