TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تقفز 453% خلال مارس

حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية تقفز 453% خلال مارس
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الدوحة – مباشر: واصلت دولة قطر رفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية، لتقفز خلال مارس/ آذار السابق بنسبة 453.03 بالمائة على أساس سنوي.

ووفق بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، الصادرة أمس الأربعاء، بلغت حيازة قطر من السندات في مارس/آذار الماضي 1.46 مليار دولار، مقارنة بـ260 مليون دولار في الشهر المماثل من عام 2018.

إضافة 3 شركات قطرية في "إم.إس.سي.آي" وحذف "إزدان"

* "الوزراء القطري" ينشئ بلدية المناطق الصناعية

وعلى أساس شهري، ارتفعت حيازة قطر من سندات الخزانة الأمريكية بنسبة 17.74 بالمائة، مسجلة نمو للشهر الثالث على التوالي، علماً بأنها كانت تبلغ في فبراير/شباط 1.24 مليار دولار.

وكشفت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن حيازة قطر جميعها من السندات طويلة الأجل.

وعربياً، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى بالاستحواذ على سندات الخزانة الأمريكية بواقع 170 مليار دولار، وتلتها الإمارات العربية المتحدة بواقع 55.6 مليار دولار، ثم الكويت بـ40.2 مليار دولار.

وعلى المستوى العالمي، احتلت الصين المركز الأول مستحوذة على سندات للخزانة الأمريكية بقيمة 1.12 تريليون دولار، وتلتها اليابان بـ1.08 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ317.1 مليار دولار.

وبشكل عام، كشفت البيانات أن قيمة سندات الخزانة الأمريكية بلغت في مارس/ آذار السابق 6.47 تريليون دولار، بارتفاع 4.02 بالمائة عن قيمتها في الشهر المناظر من العام الماضي البالغة 6.22 تريليون دولار، ونمو شهري 1.25 بالمائة.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة

ترشيحات..

إضافة الشركات القطرية بمؤشر "إم.إس.سي.آي" يجذب الاستثمارات الأجنبية

"أشغال" القطرية تستهدف ترسية عقود بـ17 مليار ريال

معدل التضخم في قطر ينخفض 0.4% خلال أبريل