محدث..خسائر الذهب تتجاوز 11 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

محدث..خسائر الذهب تتجاوز 11 دولاراً عند التسوية مع مكاسب الأسهم

مباشر: تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوع عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، ليفقد المعدن الأصفر أكثر من 11 دولاراً مع مكاسب سوق الأسهم والعملة الأمريكية.

وتعرض الذهب للضغوط السلبية مع استفادة الدولار الأمريكي من بيانات اقتصادية أظهرت تراجع قوي لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ارتفاع تجاوز التوقعات لتصاريح وعمليات البدء في بناء المنازل.

كما تأثر المعدن النفيس سلباً بصعود قوي للأسهم الأمريكية  حيث ربح "داو جونز" نحو 300 نقطة خلال التعاملات على خلفية نتائج أعمال قوية.

ومنح وزير الخزانة الأمريكية آمالا للمستثمرين أمس في حل الأزمة التجارية الراهنة مع الصين والناتجة عن زيادة التعريفات الجمركية، حيث صرح بأنه من المحتمل أن يسافر لبكين قريبا لاستكمال المباحثات.

كما كشفت تقارير صحفية أن الولايات المتحدة تخطط لتأجيل زيادة التعريفات على السيارات لمدة 6 أشهر بهدف كبح التوترات التجارية.

وعند التسوية، هبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنحو 0.9 بالمئة فاقداً 11.60 دولار ليسجل إلى 1286.20 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 9 مايو/أيار الجاري.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.8 بالمئة ليصل إلى 1286.48 دولار للأوقية بحلول الساعة 5.40 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.2 بالمئة عند 97.801.