TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يؤكد لـ"بن زايد" موقف مصر الثابت من..أمن الخليج العربي

السيسي يؤكد لـ"بن زايد" موقف مصر الثابت من..أمن الخليج العربي
السيسي وبن زايد

القاهرة - مباشر: أكدت مؤسسة الرئاسة المصرية، أن اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تناول وقائع الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية الإماراتية، وأعمال التخريب لمحطتي بالسعودية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضي، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، إن المباحثات بين الجانبين تناولت استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية، لاسيما في ضوء الأحداث التي تشهدها منطقة الخليج وتعرض 4 سفن قرب سواحل الإمارات إلى أعمال تخريبية، فضلاً عن الهجوم الذي تعرضت له محطتي ضخ بترول في المملكة العربية السعودية.

  --محدث بالصور..السيسي يستقبل ولي عهد أبو ظبي

  --الإمارات: 6 آلاف مستمر يتقدمون بطلب إقامة طويلة الأمد بأسبوع

وأكد راضي، أن الأحداث الأخيرة تدينها مصر بقوة، حيث أعرب السيسي خلال اللقاء عن التضامن الكامل من قبل مصر مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية للتصدي لكافة محاولات النيل من أمن واستقرار البلدين الشقيقين.

وشدد السيسي، على موقف مصر الثابت تجاه أمن منطقة الخليج العربي باعتباره جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

من جانبه أعرب الشيخ محمد بن زايد، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكداً حرص الإمارات على الاستمرار في تطوير وتعزيز آليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين اللذين تربطهما علاقات المودة والأخوة.

وأكد ولي عهد أبوظبي، على أهمية استمرار التنسيق والتشاور المكثف وتبادل وجهات النظر بين البلدين ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي لما تواجهه الأمة العربية من تحديات وأزمات، والتصدي للتدخلات في الشئون الداخلية للدول العربية على نحو يستهدف زعزعة أمن المنطقة وشعوبها، مشيداً بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة".

كما تطرق الجانبان، إلى عدد من الأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية، حيث أعربا عن دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشددين على أولوية دعم سيادة الدولة الوطنية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها وحماية مقدرات شعوبها.

ترشيحات:

مصر: مراجعة الجهات الحكومية للتأكد من صرف تعويضات شركات المقاولات

مصر تتفق مع "جلياد ساينز" على توفير علاج "فيروس سي"

"مجموعة المسعود": لا نخطط لطرح أسهمنا بأسواق الإمارات