TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منوشين:نقترب من اتفاق مع المكسيك وكندا لإلغاء تعريفات الصلب والألومنيوم

منوشين:نقترب من اتفاق مع المكسيك وكندا لإلغاء تعريفات الصلب والألومنيوم

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي إن الولايات المتحدة قريبة من اتفاق مع كندا والمكسيك لإلغاء التعريفات ضد الصلب والألومنيوم كجزء من المناقشات حول اتفاقية تجارية جديدة بين الدول الثلاث.

من المقرر أن يلتقي الممثل التجاري الأمريكي "روبرت لايتهايزر" مع وزير الخارجية الكندي "كريستيا فريلاند" في واشنطن في وقت لاحق يوم الأربعاء لمناقشة التعريفات المعدنية وغيرها من القضايا المتعلقة بالاتفاقية الثلاثية بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك والتي ستحل محل "نافتا" لكن لم يصدق عليها الكونجرس حتى الآن.

وأضاف ستيفن منوشين أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء: "أعتقد أننا على وشك التوصل إلى تفاهم مع المكسيك وكندا بشأن إلغاء تعريفات الصلب والألومنيوم".

وتابع منوشين بأن الممثل التجاري الأمريكي يجري مناقشات نشطة حول هذه القضية.

وفي العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة تعريفات بنسبة 25 بالمئة على واردات الصلب و10بالمئة على الألومنيوم على كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي بعد أن كانت تلك الدول مستثناة من هذه الرسوم التي أقرها ترامب في مارس/أذار 2018

وبشكل منفصل، ذكر وزير الخزانة الأمريكي أنه متفائل في أن تتمكن الولايات المتحدة من التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين ولكنه أوضح: "لن أقول أنني واثق من ذلك".