تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المراعي توافق على الخطة الخمسية 2020 – 2024

المراعي توافق على الخطة الخمسية 2020 – 2024
شركة المراعي
المراعي
2280
-0.97% 50.90 -0.50

الرياض- مباشر: قالت شركة المراعي، إن مجلس إدارتها استعرض في اجتماعه المنعقد الأربعاء 15 مايو 2019م، خطة الشركة (المراعي 2025) التي بدأت العام 2017م.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن المراجعة أظهرت أن المراعي تسير على الطريق الصحيح مع هذه الرؤية طويلة الأمد لتعزيز مكانتها كخيار مفضل لمستهلكي منتجات الأطعمة والمشروبات في العالم العربي.

وأضافت أن مجلس الإدارة وافق على خطة الأعمال الخمسية للفترة 2020م – 2024م والتي أكدت أن الاستثمار مستمر في البنية التحتية، من حيث العمليات والأفراد والنظم، لتمكين الشركة من مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق طموحها على المدى الطويل.

وتابعت: ستقود كل وحدة من وحدات الأعمال في الشركة إلى النمو والابتكار عبر قنوات التجارة التقليدية والتجارة الحديثة والخدمات الغذائية، مع تحويل نموذج التشغيل الخاص بها عن طريق تطوير الأنظمة والحوسبة والأليات الرقمية لصناعة الأغذية والمشروبات.

وأوضحت أنه بالنظر إلى استمرار الظروف الاقتصادية الصعبة في جميع أنحاء المنطقة، سيستمر التركيز على الكفاءة وإدارة التكلفة خلال فترة الخطة لضمان استمرارية التنافسية والجودة العالية.

وتخطط المراعي أن يصل مستوى الاستثمار الرأسمالي خلال للفترة 2020م – 2024م إلى 7.1 مليار ريال سعودي، بما يتماشى مع دورة الاستثمار طويلة الأجل للشركة التي تتطلب استثمارات أقل توسعًا وتركيزًا على المزيد من الكفاءة والاستدامة.

وتابعت: سيكون هذا الاستثمار في استبدال أصول حالية، تبني طاقة نظيفة وخضراء، وتحسين الطاقة الإنتاجية والقدرات والكفاءة في المزارع ومرافق التصنيع وكذلك مرافق التوزيع والنقل؛ وتوسيع الرقعة الجغرافية وتعزيز قدرات الابتكار وتطوير المنتجات. هذا وسيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري بشكل رئيسي من خلال التدفق النقدي التشغيلي للشركة.

ترشيحات:

وزير التجارة السعودي يوضح فوائد الإقامة المميزة لاقتصاد المملكة

مركز الإقامة المميزة بالسعودية يستكمل اللائحة خلال 90 يوماً

ما هي شروط وتفاصيل الإقامة المميزة في السعودية؟

الوزراء السعودي يقر نظام الإقامة المميزة

الشورى السعودي يوافق على نظام الإقامة المميزة

رئاسة أمن الدولة: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لأرامكو السعودية

أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي