تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هبوط مفاجئ بمبيعات التجزئة الأمريكية خلال أبريل

هبوط مفاجئ بمبيعات التجزئة الأمريكية خلال أبريل

مباشر: تراجعت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة على عكس للتوقعات خلال الشهر الماضي، مع ضعف الطلب على السيارات ومواد البناء.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 0.2 بالمئة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع الارتفاع المسجل في مارس/آذار السابق له بعد تعديل البيانات والبالغ 1.7 بالمئة والتي كانت أقوة وتيرة ارتفاع منذ عام 2017.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مبيعات التجزئة بأكبر اقتصاد في العالم سوف ترتفع بنحو 0.2 بالمئة خلال الشهر المنقضي.

وتأتي قراءة أبريل/نيسان بفعل هبوط مبيعات مواد البناء بنحو 1.9 بالمئة على أساس شهري مقابل زيادة 0.8 بالمئة في الشهر السابق له.

كما هبطت مبيعات الإلكترونيات بنحو 1.3 بالمئة في الشهر الماضي مقابل زيادة 0.8 بالمئة في الشهر السابق له، إلى جانب انخفاض مبيعات السيارات وقطع الغيار بنحو 1.1 بالمئة بعد زيادة 3.2 بالمئة في مارسآذار 2019.

أما على أساس، فإن مبيعات التجزئة الأمريكية نمت بنسبة 3.1 بالمئة خلال أبريل/نيسان الماضي مقارنة مع الفترة المماثلة من عام 2018، ومقابل 3.8 بالمئة المسجلة في مارس/آذار.

وبالنسبة لمبيعات التجزئة الأساسية والتي تستبعد مبيعات السيارات وقطع الغيار، فسجلت ارتفاعاً بنحو 0.1 بالمئة في الشهر الماضي مقابل زيادة 1.3 بالمئة بالشهر السابق له.

وبحلول الساعة 12:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.2 بالمئة ليتراجع اليورو إلى 1.1185 دولار.