تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السلطات الألمانية تداهم 11 بنكاً في تحقيق بشأن التهرب الضريبي

السلطات الألمانية تداهم 11 بنكاً في تحقيق بشأن التهرب الضريبي

مباشر: شن المدعون الجنائيون في ألمانيا والشرطة ومحققي الضرائب حملة مداهمات ضد 11 بنكاً ألمانياً؛ من أجل البحث عن دليل حول التهرب الضريبي المشتبه به من قبل عملاء وحدة دويتشه بنك السابقة.

وقال المدعون في فرانكفورت في بيان، اليوم الأربعاء، إن هذه الحملة تمت في فرانكفورت و6 مدن أخرى بجميع أنحاء ألمانيا وتشمل ضباطاً من الشرطة الجنائية الاتحادية ومكتب التحقيقات الجنائية في هامبورغ و6 هيئات ضريبية إقليمية مختلفة.

ويوجد كذلك 8 أفراد كانوا عملاء لوحدة دويتشه بنك السابقة والتي تتخذ من جزر فيرجن البريطانية مقراً لها.

وكان أكبر مقرض في ألمانيا شدد بأن التحقيقات ليست موجهة ضده ولكن ضد أفراد معينين.

ويتعاون دويتشه بنك مع مكتب المدعي العام كما يقدم كافة المستندات المطلوبة، مضيفًا أنه بالتالي تم تجنب البحث في مقرات أعماله.

وفي يومي 29 و30 نوفمبر/تشرين الثاني 2018، قام أكثر من 170 ضابطاً بمداهمة مقر دويتشه بنك والمكاتب الأخرى التابعة للمقرض الألماني بسبب غسل الأموال المشتبه به، ما زاد من ثقة العملاء والمستثمرين والمنظمين.

واستهدفت حملة المداهمات الواقعة اليوم منازل المشتبه بهم في 6 مواقع مختلفة بالإضافة إلى مكاتب 4 محاسبي ضرائب و6 مديري صناديق للثروة تتخذ من هامبورغ مقراً لها.

وأوضح البيان أن المتهمون هم أفراد أثرياء يخضعون للضريبة في ألمانيا كما أنهم مشتبه بهم في مسألة التهرب الضريبية.

وتابع: نعتقد أنهم أقاموا صناديق في جزر فيرجن البريطانية بدعم شركة تابعة للمقرض الألماني من أجل إخفاء دخلهم الاستثماري عن السلطات الضريبية في ألمانيا والتهرب من دفع الضرائب.