TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء القطري" ينشئ بلدية المناطق الصناعية

"الوزراء القطري" ينشئ بلدية المناطق الصناعية
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني اليوم الأربعاء على مشروع قرار المجلس لإنشاء بلدية المناطق الصناعية، وتتبع وزارة البلدية والبيئة، مع التصديق على نحو 7 مذكرات تفاهم.

كما أقر المجلس في اجتماعه الأسبوعي مشروع قانون بشأن الأوسمة والأنواط والميداليات العسكرية، مع إحالته إلى مجلس الشورى، ليحل محل كل من القانون رقم 12 لسنة 1992، والقانون رقم 22 لسنة 2002.

* إضافة 3 شركات قطرية في "مورجان ستانلي" وحذف "إزدان"

* بعد تغريدات جديدة لـ"ترامب"..هل تتجاوز بورصات الخليج الخسائر المليارية؟

وصادق الوزراء القطري على مشروع قرار المجلس بإنشاء اللجنة الوطنية المعنية بشؤون المرأة والطفل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

واتخذ المجلس إلى جانب ذلك الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تعاون في مجال النقل بين وزارة المواصلات والاتصالات القطرية، ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة في اليابان.

وإلى جانب ذلك صادق على مذكرة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين وزارة التجارة والصناعة القطرية، ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة باليابان، مع التصديق على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في صناعة فعاليات الأعمال بين المجلس الوطني للسياحة، والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية.

وبالإضافة إلى ذلك تمت الموافقة على مذكرة تفاهم حول التعاون بين هيئة المناطق الحرة بدولة قطر والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، وبروتوكول للتعاون بين "جمعية الصداقة القطرية الصينية" و"جمعية الصداقة الصينية العربية".

وأقر المجلس أيضاً مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال شؤون الخدمة المدنية والتنمية الإدارية بين قطر والكويت، مع التصديق على مشروع البرنامج التنفيذي الأول للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي لمذكرة التفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي مع الصومال.

واستعرض مجلس الوزراء مذكرة سعادة وزير البلدية والبيئة بشأن مقترح آلية لتوفير قاعدة بيانات عن القطاع العقاري بالدولة، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

ترشيحات..

"أشغال" القطرية تستهدف ترسية عقود بـ17 مليار ريال

معدل التضخم في قطر ينخفض 0.4% خلال أبريل

ترامب يعتزم لقاء الرئيس الصيني يونيو المقبل