TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة الرياض: نظام الإقامة المميزة تحفيز للاستثمار

غرفة الرياض: نظام الإقامة المميزة تحفيز للاستثمار
رئيس غرفة الرياض عجلان العجلان

الرياض- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض، إن موافقة مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز، على نظام الإقامة المميزة، يشكل أحد عوامل تحفيز الاستثمار.

وأضاف عجلان العجلان في تغريدة له بموقع التواصل- تويتر، أن ذلك من خلال السماح بممارسة الأعمال التجارية لبعض المقيمين بطريقة نظامية، بالإضافة للعديد من المزايا الأخرى التي يقدمها هذا النوع من الإقامة.

وأقر مجلس الوزراء السعودي، في جلسته التي عقدها مساء أمس الثلاثاء، على نظام الإقامة المميزة، وذلك بعد الاطلاع على قرار مجلس الشورى، وتوصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

ويعكف مركز الإقامة المميزة على استكمال إعداد اللائحة التنفيذية لنظام الإقامة، خلال 90 يوماً لتحديد شروط وإجراءات التقدم لحصول غير السعودي على إقامة مميزة.

ويقوم المركز؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، بالإعلان عن التفاصيل المتصلة باللائحة التنفيذية، وآلية استقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة.

ويتفرع نظام الإقامة المميزة إلى فرعين، هما إقامة دائمة غير محددة المدة وإقامة مؤقتة لسنة واحدة قابلة للتجديد، ويتضمن النظام دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية .

ترشيحات:

وزير التجارة السعودي يوضح فوائد الإقامة المميزة لاقتصاد المملكة

مركز الإقامة المميزة بالسعودية يستكمل اللائحة خلال 90 يوماً

ما هي شروط وتفاصيل الإقامة المميزة في السعودية؟

الوزراء السعودي يقر نظام الإقامة المميزة

الشورى السعودي يوافق على نظام الإقامة المميزة

رئاسة أمن الدولة: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لأرامكو السعودية

أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي