TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتلكو: تغطية 25% من البحرين بشبكة 5G نهاية يونيو

بتلكو: تغطية 25% من البحرين بشبكة 5G نهاية يونيو
جانب من المؤتمر الصحفي لشركة بتلكو
بييون
BEYON
0.20% 0.51 0.00

مباشر: أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، إلى أن مملكة البحرين ستكون مغطاة بخدمات الجيل الخامس بنسبة 25 بالمائة مع نهاية شهر يونيو/ حزيران.

وأوضح الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، نقلاً عن صحيفة أخبار الخليج، أنه من المقرر أن تتوافر الخدمة في بعض المناطق الرئيسية في المملكة. 

  *أرباح "مطاحن الدقيق" تصعد 27% خلال الربع الأول

  * الأرباح الفصلية لـ"البحرين الوطنية" تتضاعف بأكثر من مرتين

وتكنولوجيا الجيل الخامس، تعد نقلة نوعية في عالم الاتصالات اللاسلكي، حيث ستمكن من نقل بيانات أكثر، بسرعة أكبر عبر استخدام الانترنت ومنتجات انترنت الأشياء بالإضافة الى تطبيقات الهاتف النقال.

 وعلى مستوى التجارة، فإن تكنولوجيا 5G تسهم في رفع مستوى الخدمات في عدة صناعات من خلال تطبيق تقنيات الواقع الافتراضي ومحاكاة الواقع المدعومة بتكنولوجيا 5G، بالإضافة الى تطبيقات الذكاء الصناعي مما يفتح آفاقا جديدة في عالم التقنية الرقمية.

ومن المقرر أن يتم طرح الخدمة الجديدة عالميا خلال الثلاث سنوات القادمة على مراحل تدريجية، وفق لما أعلنته الشركة في وقت سابق.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة الاعلان عن إتمام الجزء الأكبر من عملية الفصل القانوني إلى كيانين منفصلين.

وأكد وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد محمد بقوله: "ستعمل الشركة الجديدة المتخصصة في البنية التحتية على تنفيذ خطط الحكومة للشبكة الوطنية ذات النطاق العريض التي توفر خدمات إنترنت فائقة السرعة لخدمة جميع قاطني المملكة في كافة مناطقها"

ومؤخراً، حازت البحرين في المؤشرات الدولية على المرتبة الرابعة عالمياً حسب مؤشر البنية التحتية للاتصالات في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية.

ترشيحات:

الفجيرة: اتفاق لإنشاء أول مصفاة لوقود السفن بالشرق الأوسط

بعد تغريدات جديدة لـ"ترامب"..هل تتجاوز بورصات الخليج الخسائر المليارية؟

تراجع أرباح "الخليج المتحد" 3.5% خلال الربع الأول