تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستقرار البورصة حول 14ألف نقطة اليوم مع احتمالية الهبوط

توقعات باستقرار البورصة حول 14ألف نقطة اليوم مع احتمالية الهبوط
البورصة المصرية- أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محللون إن الشكل العام لسوق الأسهم المصرية مُقلق وستحاول مؤشرات البورصة المصرية الاستقرار على مستوياتها الحالية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع احتمالية الهبوط.

وسيطر الاتجاه العرضي المائل للارتفاع على مؤشرات البورصة المصرية، بنهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مدعومة بمشتريات المصريين وسط ضعف السيولة.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنسبة 0.85 بالمائة ليصعد (أعلى مستوى 14000 نقطة) عند 14024.15 نقطة، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 هامشياً بنسبة 0.06 بالمائة ليسجل 621.03 نقطة، وفيما ارتفع أيضاً المؤشر الأوسع نطاقاً إيجي إكس 100 بنسبة 0.17 بالمائة ليسجل 1579 نقطة.

وتوقع محلل أسواق المال وليد يسري، أن تستقر مؤشرات البورصة المصرية على مستوياتها الحالية، مع وجود احتمالية للهبوط.

وأوضح خلال اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن السوق خلال الفترة الحالية مقلق والشكل العام غير إيجابي وقد يحدث هبوط ملحوظ، لأن هناك ضعفاً في المؤشرات الفنية.

وتابع: ولكن احتمالية اقتراب تنفيذ صفقة جلوبال تليكوم، مع تصريحات وزير المالية الأخيرة حول سرعة إغلاق ملف قضية الشركة مع الضرائب بمدة أقصاها أسبوعين، قد تساعد على استقرار السوق على مستوياته الحالية حتى انتظار تحديد هل سيتم تنفيذ الصفقة أم لا". 

وأضاف وليد يسري إنه في حالة تنفيذ صفقة بيع جلوبال سيساعد ذلك على ضخ أموال جديدة في البورصة، وسيكون محفزاً لصعود السوق.

يُشار أن الهيئة قالت في فبراير الماضي، إنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري من فيون هولدنجز بي في على 42.31 بالمائة من أسهم جلوبال تيلكوم القابضة بنحو 1.99 مليار سهم بسعر 5.3 جنيه للسهم، مضيفة أنه جارٍ دراسة العرض.

وقالت جلوبال تيلكوم، في بيان، إنها تلقت خطابين من شركة فيون ال تي، الأول متعلق بالعلاقة الاستراتيجية مع جي تي إتش بما في ذلك إمكانية تحويل جي تي إتش إلى شركة مغلقة.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية، كشفت عن مفاوضات ومباحثات واجتماعات متواصلة عقدتها لحسم مسألة تحديد قيمة المتأخرات الضريبية المستحقة على شركة جلوبال تليكوم، عن كافة سنوات نشاط الشركة التي "لا تزال محل الفحص الضريبي".

من جانبه، توقع مدير الاستثمار بشركة رويال لتداول الأوراق المالية، استمرار المؤشر الرئيسي للسوق في محاولات للاستقرار حول مستوى الـ14 ألف نقطة خلال جلسة اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة، في ظل ضعف أحجام التداول والسيولة، مع وجود احتمالية للتراجع.

وقال هشام حسن إن السوق في الوقت الحالي قابل للتراجع بشكل أكبر في ظل وجود مستويي دعم للمؤشر الرئيسي ما بين 13500 و13700 نقطة.. وبالفعل تراجع خلال تعاملات الأسبوع الجاري لمستوى 13800 نقطة ثم عاد لمستوى 14 ألف نقطة في محاولات للاستقرار حول الـ14 ألف نقطة قد تنجح أو لا تنجح".

وأضاف أن الأسهم القيادية مازالت متماسكة حتى الآن في ظل التراجعات التي يشهدها السوق، ولكن الأسهم الصغيرة والمتوسطة أصبحت غير صالحة لقصيري الأجل".

ترشيحات:

المركزي المصري: الدولار تراجع 5 قروش أمام الجنيه بتعاملات

مصر تدين تعرض 4 سفن بالمياه الإماراتية لعمليات تخريبية

مشتريات محلية تصعد ببورصة مصر فوق الـ14 ألف نقطة بالختام

مبيعات محلية وعربية تهبط ببورصة مصر قرب 13900 نقطة بالختام