تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

12 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، اجتماعه الأسبوعي مساء الثلاثاء في قصر السلام بجدة، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأقر المجلس 12 قراراً خلال الجلسة وفقا لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، لوكالة الأنباء السعودية "واس".

  - مصر تُدين استهداف محطتي بترول بالسعودية..وتؤكد التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب

  - أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

ووافق المجلس على تفويض وزير الداخلية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المكسيكي في شأن مشروع اتفاقية تسليم المطلوبين بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة العدل بالتباحث مع نقابة المحامين الأمريكيين في شأن مشروع مذكرة تعاون بين وزارة العدل في المملكة العربية السعودية ونقابة المحامين الأمريكيين للتعاون في المجالات العدلية، والتوقيع عليه .
 
وأقر مجلس الوزراء كذلك مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وفوض المجلس وزير الخارجية أو من ينيبه بالتوقيع على مشروع اتفاقية موحدة في المجال الدبلوماسي والقنصلي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، والرفع عن ذلك لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس كذلك على مذكرتي تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في المجال العلمي والتعليمي ، ومجال الإعلام، وأُعد مرسومان ملكيان بذلك.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام الإقامة المميزة، وأُعد مرسوم ملكي بذلك.

كما وافق المجلس على اشتراك الهيئة العامة للاستثمار عضواً في اللجنة الاستشارية لمجلس الاستثمار وريادة الأعمال ، وتسمية معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار ، عضواً في تلك اللجنة.

وقرر مجلس الوزراء تعيين سمير بن علي آل عبدربه، وحاتم بن دخيِّل بن عبدالرحمن الدخيِّل، عضوين ممثلين من القطاع الخاص في مجلس إدارة المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة "استدامة"، لمدة 3 سنوات.

وقرر مجلس الوزراء إضافة فقرة تحمل الرقم 3 إلى البند الثامن من ضوابط ببيع أو تأجير وحدات عقارية على الخارطة، في قراره السابق والمتضمن تشكيل لجنة تتولى عدة مهمات تتعلق بنشاط البيع والتأجير على الخارطة، لتكون "تحيل اللجنة وثائق المشروع والأوراق المتعلقة به بعد إتمام تصفيته أو بيعه إلى كتابة العدل، لاستكمال إجراءات الإفراغ على أن يكون ذلك بصفة الاستعجال.

ووافق مجلس الوزراء كذلك على الهيكل التنظيمي والدليل التنظيمي لوزارة الخدمة المدنية.

وقرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للهيئة العامة للإحصاء عن عام مالي سابق.

وأخيرًا وافق مجلس الوزراء على عدد من الترقيات إلى المرتبة الـ 14.

ترشيحات ..

الوزراء السعودي يقر نظام الإقامة المميزة

مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص

مجلس الوزراء السعودي يوافق على نظام صندوق الاستثمارات العامة

10 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان