TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيسة "الوطني الاتحادي" بالإمارات تبحث التعاون البرلماني مع "الشورى السعودي"

رئيسة "الوطني الاتحادي" بالإمارات تبحث التعاون البرلماني مع "الشورى السعودي"
رئيس المجلس الوطني الاتحادي بالإمارات خلال لقاء رئيش مجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: استقبل رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات الدكتورة امل القبيسي والوفد المرافق لها.

وأشاد آل الشيخ بعمق العلاقات والروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين موضحاً أهمية تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الشقيقين.

    -مصر تُدين استهداف محطتي بترول بالسعودية..وتؤكد التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب

    -أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

من جهتها نوهت الدكتورة امل القبيسي بالعلاقات الأخوية الراسخة الممتدة عبر عقود التي تجمع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأكدت القبيسي، عمق علاقات الأخوة التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الشقيقة، بفضل الدعم اللامحدود الذي تحظى به من قبل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والتي تجسد المصير المشترك وبما وصلت له من تنسيق وتشاور عميق يعكس رؤى قيادتي البلدين وتفاهمهما إزاء القضايا المطروحة خليجياً وإقليمياً ودولياً.

وذكرت أن العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى السعودي تترجم علاقات الأخوة المتميزة بين البلدين من تنسيق المواقف والتشاور حول مختلف القضايا، وتقديم اقتراحات تلبي طموحات البلدين، ليكون نموذجاً للتعاون البرلماني على المستوى العربي، بما يخدم القضايا العربية والإسلامية، لا سيما حشد الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركة في المحافل البرلمانية الدولية.

وشددت على دور البرلمانيين والدبلوماسية البرلمانية والرسمية في تعزيز التواصل بين الدول والشعوب والحضارات والثقافات خاصة في ظل الأوضاع السياسية في المنطقة، وما يتعرض له العالم من إرهاب واستغلال الميليشيا الإرهابية ذات الأجندات السياسية وسعيها لتشويه الصورة الحقيقية للإسلام وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني، ومساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان، والأمين العام للمجلس محمد بن داخل المطيري، وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الإماراتية وعدد من أعضاء المجلس.

كما حضره عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء لجنة الاخوة الإماراتية السعودية كل من جاسـم عبدالله النقبي وسالم عبيد الشامسي وسعيد بن خلفان الكعـبي وسعيد صالح الرميـثي وصالح مبارك العامري واحمد يوسف النعيمي وناعمة عبد الله الشرهان وسالم عبد الله الشامسي وعائشة ســالم بن سمنوه وعـزا بن سليمـان وعلياء سليمان الجاسم ومحمد أحمد اليماحي وفيصل حارب الذباحي .

ترشيحات

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على محطتي نفط

رئاسة أمن الدولة: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لأرامكو السعودية

لجنة بجامعة الدول تناقش مسودة اتفاقية الاستثمار العربية الجديدة بالقاهرة