TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عوائد السياحة الصحية بدبي تسجل 163 مليون درهم خلال 2018

عوائد السياحة الصحية بدبي تسجل 163 مليون درهم خلال 2018
إمارة دبي

دبي - مباشر: ذكر المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن عوائد السياحة الصحية في إمارة دبي سجلت 163 مليون درهم خلال العام الماضي.

وأشار حميد محمد القطامي، إلى أن عدد المنشآت الطبية في إمارة دبي حقق نموا بنسبة 33 في المئة خلال السنوات الأخيرة، حيث وصل عددها إلى 3371 مستشفى ومركزا وعيادة حتى العام الجاري، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

  --أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

  --عبيد الزعابي: تحويل "دريك آند سكل" و"ماركة" إلى النيابة

جاءت تصريحات القطامي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مقر قطاع التنظيم الصحي التابع للهيئة بحضور عدد من المديرين التنفيذيين والمسؤولين والمختصين.

وتابع القطامي، فيما وصل عدد المترددين على المستشفيات والمراكز الحكومية 1.813 مليون متعاملا، وفي المنشآت الخاصة نحو 7.897 مليون متعاملا خلال 2018.

ولفت، إلى ارتفاع معدلات الاعتمادات الدولية لمجمل المنشآت الطبية الحكومية والخاصة إلى 97 بالمئة في تقدم واضح نحو الهدف الوطني الذي يقضي بأن تكون جميع المنشآت معتمدة بنسبة 100 بالمائة بحلول عام 2021.

وأوضح، أن دبي نجحت في استقطاب أكثر من 337 ألف سائح طبي منهم 33 بالمئة من العالم العربي ودول مجلس التعاون الخليجي، وأغلبهم من الكويت والسعودية وسلطنة عمان، و30 بالمئة من آسيا أغلبهم من الصين والهند وإيران وباكستان، و16 بالمئة من أوروبا في مقدمتهم إيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا إلى جانب السائحين الطبيين من أفريقيا.

ترشيحات

تقرير: الإمارات تبني مستقبلاً مستداماً للبشر

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن