TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط تعرض مقترحاً بهيكلة بنك الاستثمار القومي على..اقتصادية الوزراء المصري

التخطيط تعرض مقترحاً بهيكلة بنك الاستثمار القومي على..اقتصادية الوزراء المصري
جانب من الاجتماع ـ مباشر

القاهرة – مباشر: عرضت وزيرة التخطيط والتابعة والإصلاح الإداري بمصر على اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء مقترح إعادة هيكلة بنك الاستثمار القومي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وحضور كل من محافظ البنك المركزي، وكل من وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، والهجرة، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والسياحة، والمالية، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال العام.

   -مصر تُدين استهداف محطتي بترول بالسعودية..وتؤكد التنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب

   -المركزي المصري: الدولار تراجع 5 قروش أمام الجنيه بتعاملات الاثنين

وأفاد مجلس الوزراء بأن الاجتماع استعرض خطوات البدء في إجراءات انضمام مصر للبرنامج القُطري (Country Program) لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD)، وهي من المنظمات الاقتصادية والتنموية رفيعة المستوى، التي تستحوذ على ما يزيد على 50% من الاقتصاد العالميّ، ونحو 60% من إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن إجراءات بدء الانضمام للبرنامج القُطري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تأتي تأكيداَ لشهادات المؤسسات الاقتصادية الدولية بشأن الوضع الاقتصادي في مصر، والذي يتطور بشكل متسارع، كما سيسهم هذا الانضمام في تحقيق نقلة نوعية في وضع مصر على ساحة الاستثمار الدولي.

وأضاف المستشار نادر سعد، أن انضمام مصر للبرنامج سيكون شهادة تقدير للوضعين السياسيّ والاقتصاديّ على حد سواء.

وتابع أن الانضمام للمنظمة يؤدي لزيادة ثقة المستثمرين الأجانب في مناخ الاستثمار؛ نتيجة تيقنهم من التزام مصر بمعايير دولية في سياساتها الاقتصادية، وكذلك معايير الشفافية في كل التعاملات ذات الصلة بالاقتصاد والاستثمار

ترشيحات

"اقتصادية" الوزراء المصري تستعرض مشروع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي

11.6 مليار جنيه أرباح رأسمالية لبنك الاستثمار القومي بـ4 سنوات

وزيرة التخطيط المصرية تكشف خطة إعادة هيكلة مديونات الاستثمار القومي