TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركات الصناعة والأعمال بالإمارات تقترض 13.3 مليار درهم بـ3 أشهر

شركات الصناعة والأعمال بالإمارات تقترض 13.3 مليار درهم بـ3 أشهر
البنك المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: ذكر مصرف الإمارات المركزي، أن البنوك الوطنية في الدولة أقرضت شركات قطاعي الصناعة والأعمال 13.3 مليار دهم خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح مصرف الإمارات المركزي، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي التسهيلات المالية المقدمة للقطاعين ارتفعت بنهاية مارس الماضي لـ699.1 مليار درهم، مقابل 685.8 مليار درهم في ديسمبر 2018، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

  --أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

  --محدث.. الدولار يواصل التعافي عالمياً مع استمرار التصعيد التجاري

وأفاد المصرف المركزي، أن التسهيلات المالية التي قدمتها البنوك الوطنية شكلت نحو 87 في المئة من إجمالي تمويلات الجهاز المصرفي الإماراتي للقطاعين، والتي وصلت الى نحو 805 مليار درهم في نهاية شهر مارس الماضي.

والجدير بالذكر، أن التسهيلات التي حصل عليها القطاعان خلال الربع الأول من العام 2019 تساوي نحو 30.3 في المئة من قيمة التسهيلات المقدمة لهما طيلة العام 2018 والبالغة 43.8 مليار درهم.

وبين المصرف المركزي، أن قيمة التسهيلات التي حصل عليها قطاع الأعمال والصناعة بلغت نحو 4.6 مليار درهم خلال شهر يناير الماضي، حيث ارتفع إجمالي الرصيد الى 690.4 مليار درهم تقريبا، مقارنة مع 685.8 مليار درهم في نهاية ديسمبر 2018.

وخلال شهر فبراير من العام الجاري انخفض إجمالي الرصيد لـ688.6 مليار درهم قبل أن يعاود الصعود بقوة في شهر مارس ويغلق عند مستوى 699.1 مليار درهم بحسب احصائيات المصرف المركزي.

ترشيحات 

تقرير: الإمارات تبني مستقبلاً مستداماً للبشر

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن