تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مخزونات النفط العالمية ترتفع 3.3 مليون برميل خلال مارس

مخزونات النفط العالمية ترتفع 3.3 مليون برميل خلال مارس

مباشر: أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن مخزونات النفط التجارية العالمية شهدت زيادة ملحوظة خلال مارس/آذار الماضي.

وكشفت التقرير الشهري الصادر عن منظمة أوبك اليوم الثلاثاء، أن المخزونات التجارية لدى منظمة دول التعاون الاقتصادي والتنيمة صعد بمقدار 3.3 مليون برميل خلال مارس/آذار الماضي على أساس شهري لتصل إلى 2.875 مليار برميل.

وتعتبر بذلك مخزونات النفط العالمية خلال مارس/آذار أعلى بنحو 58.5 مليون برميل من الأرقام المسجلة في نفس الفترة من العام الماضي.

كما أن المخزونات التجارية من الخام تقف أعلى متوسط آخر خمس سنوات بنحو 22.8 مليون برميل.

وبحسب التقرير الشهري لأوبك، فإن البيانات الأولية تشير إلى أن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 26.5 مليون برميل في أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري لتصل إلى 1.255 مليار برميل.

وتعتبر بذلك المخزونات النفطية لدى الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي أعلى بنحو 55.5 مليون برميل عن مستويات الفترة المماثلة من 2018 وتزيد عن متوسط آخر خمس سنوات بنحو 24.7 مليون برميل.

وبحسب تقرير أوبك الشهري، فإن إنتاج النفط لدى الدول الأعضاء في المنظمة انخفض بمقدار 3 آلاف برميل يومياً إلى 30.031 مليون برميل يومياً في شهر أبريل/نيسان الماضي.

وبحلول الساعة 2:19 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز بنسبة 1.2 بالمئة ليصل إلى 71.08 دولار للبرميل.

وخلال نفس الفترة، صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حريزان بنسبة 1.1 بالمئة مسجلاً 61.74 دولار للبرميل.