TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.."داو جونز" يربح 200 نقطة مسجلاً أكبر مكاسب يومية بشهر

محدث.."داو جونز" يربح 200 نقطة مسجلاً أكبر مكاسب يومية بشهر

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، ليربح "داو جونز" أكثر من 200 نقطة، في أكبر مكاسب يومية بشهر مع هدوء المخاوف التجارية.

وتمكن المؤشر الصناعي من تعويض جزءاً من خسائره التي وصلت إلى 617 نقطة تقريباً في أولى جلسات هذا الأسبوع وسط التصعيد التجاري.

وقاد سهما "فيزا" و"بوينج" مكاسب المؤشر الصناعي داو جونز بعدما ارتفعا بأكثر من 1.5% لكل منهما، كما كان قطاع التكنولوجيا أكبر الرابحين في "وول ستريت".

وأعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أملاً في إمكانية التوصل لصفقة تجارية مع الصين، مشيراً إلى أن ذلك سيتم في الوقت المناسب.

كما أشار الرئيس الأمريكي إلى أن المحادثات التجارية بين الطرفين ما زالت مستمرة.

وفي الوقت نفسه، واصل الرئيس الأمريكي  هجومه الشديد على التعاملات التجارية لبلاده مع الصين معلناً رفضه الشديد لإعادة التفاوض بشأن الصفقة.

كما طالب ترامب بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة لمواجهة تدابير صينية متوقعة بشأن تقليص تكاليف الاقتراض وضخ سيولة في الاقتصاد.

وعلى صعيد آخر، فإن بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع أسعار الواردات الأمريكية بأقل من التوقعات في الشهر الماضي في حين تحسنت ثقة الشركات الصغيرة لأعلى مستوى في 4 أشهر.

وعند إغلاق التعاملات، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.8 بالمئة أو ما يعادل 207 نقطة تقريباً ليصل إلى 25532.05 نقطة وهو أفضل أداء يومي منذ 12 أبريل/نيسان الماضي رغم أنه قلص مكاسبه التي تجاوزت 350 نقطة خلال الجلسة.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بأكثر من 0.8 بالمئة مسجلاً 2834.4 نقطة

وبالنسبة للمؤشر الذي يغلب عليه الطابع التكنولوجي "ناسداك"، فشهد زيادة 1.1 بالمئة ليرتفع إلى 7734.4 نقطة.

وبحلول الساعة 8:07 مساءً بتوقيت جرينتش فإن المؤشر الرئيسي للدولار والذي يرصد أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية ارتفع بنحو 0.2 بالمئة ليصل إلى 97.512.