TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يرفض بشدة إعادة التفاوض على الصفقة التجارية مع الصين

ترامب يرفض بشدة إعادة التفاوض على الصفقة التجارية مع الصين

من: سالي إسماعيل

مباشر: شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حملة هجوم جديدة ضد الصين بشأن الأوضاع التجارية المتوترة بالفعل بين الجانبين، رافضاً بشدة إعادة التفاوض على الصفقة التجارية.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات نشرها عبر صفحته الشخصية في تويتر، اليوم الثلاثاء، أنه يمكن عقد صفقة تجارية مع الصين غداً قبل أن تبدأ شركاتهم في المغادرة حتى لا تفقد أعمالها في الولايات المتحدة.

وأضاف أن واشنطن كانت قريبة من الصفقة لكن بكين تريد إعادة التفاوض على الصفقة، وهذا أمر مستحيل، على حد قوله.

وكان الرئيس الأمريكي شن حملة مماثلة في الأسبوع الماضي عبر تويتر هدد خلالها الصين بزيادة التعريفات وهو ما نفذه بالفعل في وقت لاحق.

وأكد أن الولايات المتحدة الآن في وضع أفضل بكثير من أي صفقة يمكن أن التوصل إليها، مشيراً إلى أنهم سيحصلون على مليارات الدولارات وعودة الوظائف للبلاد.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الدول الأخرى تقوم بالفعل بإعادة التفاوض مع الولايات المتحدة كونهم لا يريدون أن يحدث هذا معهم.

وألقى ترامب باللوم على الرؤساء السابقين للولايات المتحدة بقوله: "هذا كان يجب أن يقوم به قادتنا قبل عدة سنوات مضت".

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة أخرى: "في عام واحد ساهمت التعريفات في إعادة بناء صناعة الصلب الأمريكية، إنها تشهد ازدهاراً".

وتابع: لقد فرضنا تعريفات بنحو 25 بالمئة على الصلب الذي أغرق الأسواق الأمريكية من الصين ودول أخرى ولدينا الآن صناعة كبيرة ومتنامية.

وحث ترامب على الصناعة المحلية، قائلاً: "الصين تشتري أقل بكثير من الولايات المتحدة مقارنة بما تقوم واشنطن بشراؤه من بكين، اصنع منتجاتك في الداخل ولن يكون هناك أية تعريفات".

وذكر أنه يمكن للمستوردين الأمريكيين كذلك الشراء من دول غير خاضعة للتعريفات بدلاً من الصين، حتى تكون الصين أكثر تنافسية بالنسبة للمشترين في الولايات المتحدة.

وقال ترامب: نحن الآن اقتصاد أكبر بكثير من الصين وزاد حجمنا بشكل كبير منذ انتخابات 2016.

ووصف الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة بأنها "حصالة" يرغب الجميع في سرقتها والحصول على مزايا منها، لكنه أكد أن هذا لن يحدث بعد الآن.

وفي تغريدة لاحقة، كشف ترامب أن إبرام صفقة مع الصين سيحدث عندما يكون الوقت مناسباً مؤكداً مجدداً على احترامه وصداقته غير المحدودة مع نظيره الصيني شي جين بينغ.

وتابع: يجب أن يتم السماح لنا بتعويض بعض ما خسرناه لصالح الصين في التجارة منذ تشكيل جانب واحد مثير للسخرية في منظمة التجارة العالمية.

وفي تغريدة أخرى، أوضح ترامب أن المزارعين الأمريكيين سيكونون من بين أكبر المستفيدين مما يحدث الآن.

وعبر الرئيس الأمريكي عن أمله في أن تقوم الصين بشراء المنتجات الزراعية الأفضل لكن في حالة عدم تعويض الصين هذا الفارق المرتفع للغاية فإن هذه الأموال ستأتي من التعريفات الكبيرة التي يتم دفعها للولايات المتحدة.

وتابع: أنه تم تجاهل المزارعين الأمريكيين لسنوات عديدة، وهذا هو الوقت المناسب لهم.