تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على أنابيب النفط السعودية

البحرين تدين الهجوم الإرهابي على أنابيب النفط السعودية
مقر وزارة خارجية مملكة البحرين

مباشر: تستنكر وزارة خارجية مملكة البحرين، وتدين بشدة الهجوم الإرهابي من طائرات بدون طيار مفخخة، الذي تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل نفط المملكة العربية السعودية من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي.

وأعلن المتحدث الأمني لرئاسة أمن الدولة السعودية، بأنه ما بين الساعة السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 رمضان 1440هـ حدث استهداف محدود لمحطتي الضخ البترولية التابعتين لشركة أرامكوبمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمنطقة الرياض.

  * أرامكو السعودية: إمدادات العملاء لم تتأثر.. وإيقاف الضخ إجراء احترازي

  * رئاسة أمن الدولة: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لأرامكو السعودية

وتشيد وزارة الخارجية البحرينية، في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء، بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في التعامل مع هذا العمل التخريبي الخطير الذي استهدف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة والمنطقة، ويهدد سلامة إمدادات الطاقة للعالم.

وشدد البيان على موقف مملكة البحرين المتضامن بقوة والذي يقف في صف واحد مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول تهديد أمنها أو المس من مصالحها واستقرار شعبها.

وأكدت خارجية البحرين على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بكل حسم للتصدي لجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومن يقف وراءها ويدعمها من جهات ودول تسعى لإثارة التوتر والعنف والفوضى في المنطقة، وردعها حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

من جانبه، أكد وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

ترشيحات:

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على محطتي نفط

أسهم الطاقة السعودية تهبط 4% بعد الهجوم على محطتين لأرامكو