TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل تراجعها على وقع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة

بورصة الكويت تواصل تراجعها على وقع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة
مستثمرون يتابعون شاشة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة اليوم الثلاثاء على تباين، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.83 و 1.32 بالمائة على الترتيب، فيما ارتفع مؤشر السوق الرئيسي 0.46 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 3.8 بالمائة إلى 32.06 مليون دينار مقابل 33.31 مليون دينار بالأمس، كما تراجعت أحجام التداول 7.4 بالمائة إلى 117.53 مليون سهم مقابل 126.86 مليون سهم بجلسة الاثنين.

* أسهم البنوك تصعد بالمؤشرات الكويتية صباحاً

"الاستئناف" تحكم لصالح بنك وربة ضد "مشرف" بدعوى استرداد منقولات

وقال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو" إن السوق الكويتي استمر بالتراجع على وقع المخاوف الأخيرة من التوترات الجيوسياسية في المنطقة والتصعيد بين الولايات المتحدة وايران.

وأضاف رائد دياب أنه على ما يبدو أن المستثمرين فضلوا التخارج من الأسواق بالوقت الراهن وترقب ما ستؤول إليه الأحداث في الفترة القادمة تزامناً مع عمليات جني الأرباح بعد الصعود القوي مؤخراً.

وأوضح دياب أنه من المتوقع أن نشهد تذبذبات كبيرة في الفترة المُقبلة نتيجة الأحداث الأخيرة والاضطرابات في أسواق المال العالمية يواجها العوامل الإيجابية التي تحيط بالسوق من نتائج مالية للربع الأول من العام واقتراب المراجعة للسوق الكويتي من قبل مورجان ستانلي بالإضافة إلى الأدوات الاستثمارية الجديدة المُزمع طرحها ضمن المرحلة الثالثة من خطة تطوير السوق.

وسجلت مؤشرات 9 قطاعات تراجعاً اليوم بصدارة البنوك بانخفاض نسبته 1.02 بالمائة، فيما ارتفع قطاعا السلع الاستهلاكية والتكنولوجيا فقط بواقع 4.08 بالمائة للأول، و10 بالمائة للثاني.

وجاء سهم "المدن" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10 بالمائة، فيما تصدر سهم "الهلال" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 16.8 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 7.26 مليون دينار مُتراجعاً 1.53 بالمائة، فيما تصدر سهم "بنك الخليج" نشاط الكميات بتداول 15.98 مليون سهم مُتراجعاً 1 بالمائة.

ترشيحات:

أرباح "يوباك" الفصلية تتراجع 9% بفعل تقلص الإيرادات

خسائر "مراكز التجارة" ترتفع 24% بالربع الأول

أرباح "المزايا" الكويتية تتراجع 25% بالربع الأول

أرباح التمدين الاستثمارية الفصلية ترتفع 21% بدعم نمو الإيرادات

"المالية" الكويتية تبيع قسائم حكومية بـ 3.5 مليون دينار

مليونا دينار أرباح "المشتركة" الفصلية بارتفاع 13%

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"برقان" على إصدار سندات دائمة