TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على محطتي نفط

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على محطتي نفط
خط أنابيب لنقل النفط بحقل تابع للمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار مفخخة.

وقال خالد بن عبدالعزيز الفالح، إنه ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء تعرضت المحطتان للهجوم، مما نجم عن ذلك حريق في المحطة رقم 8؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكد الوزير أنه تمت السيطرة على الحريق بعد أن خلّف أضراراً محدودة، لافتاً إلى استمرار إنتاج وتصدير النفط السعودي بدون انقطاع.

وقامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب، ويجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي، بحسب الوكالة.

ولفت الفالح، إلى أن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخراً، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي.

وتابع: "وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران".

وأكد الوزير الفالح، استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع.

ترشيحات:

رئاسة أمن الدولة: استهداف محدود لمحطتي ضخ تابعتين لأرامكو السعودية

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن