تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس النواب العراقي يعتزم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الفساد

مجلس النواب العراقي يعتزم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الفساد
مجلس النواب العراقي- أرشيفية

مباشر: قال عضو مجلس النواب العراقي، حسن شاكر الكعبي، إن مجلس النواب يعتزم تشكيل لجنة خاصة لمكافحة الفساد، تتكون من جميع اللجان المنضوية فيه؛ لتكون مساندة لعمل القضاء ومجلس الوزراء للقضاء على هذه الآفة الخطيرة.

وأضاف الكعبي، وفقا لصحيفة "الصباح"، أن الفساد آفة موجودة في جميع دول العالم بضمنها المتقدمة، إلا أن الوضع يختلف في العراق من خلال تناغم بعض الدوائر الرقابية مع هؤلاء المفسدين.

وتابع الكعبي: "العلاج الناجح للقضاء على هذه الآفة التي فتكت بالمجتمع والأموال؛ هو تشخيصه وإيجاد قوانين أكثر فاعلية من الموجود حالياً، والأساليب المتبعة بمجاملة بعض الشخصيات المتهمة بالفساد وتغريمها جزءاً مما سرقته وغلق الملف بشكل نهائي وفسح المجال له للخروج الى بلدان أخرى لتلافي الملاحقة القانونية".

وأوضح النائب البرلماني، أن المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لم يقدم حتى الآن أي مشروع لمكافحة الفساد للتصويت عليه في مجلس الوزراء، مبيناً أنه لا بد من إيجاد آليات جديدة لذلك، والانتباه الى وجود الدوائر الرقابية والفساد جنباً الى جنب.

وأكد الكعبي، أنه يجب أن نأتي بأشياء جديدة تختلف عن السابق؛ كونها لم تؤد الغرض منها في السنوات الماضية لمحاربة الفاسدين.

وألمح الكعبي، إلى أن مجلس النواب يعتزم تشكيل لجنة خاصة من اللجان الموجودة فيه لمكافحة الفساد من خلال متابعته والإشراف على القرارات التنفيذية التي ستصدر بعد ذلك، منوهاً بأن هذه اللجنة تختلف عما هو موجود في لجنة النزاهة.

ترشيحات:

العراق يسمح باستيراد البرتقال لقلة إنتاجه

العراق.. مشروع لتوليد الكهرباء بتركيب الألواح الشمسية على أسطح المنازل

إدانات عربية ودولية ضد تخريب السفن بالمياه الإماراتية

الأمانة العامة للوزراء العراقي تدرس توفير ضمانات للعاملين بالقطاع الخاص