TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يوسع مكاسبه عالمياً مع التطورات التجارية

محدث.. الدولار يوسع مكاسبه عالمياً مع التطورات التجارية

مباشر: وسع الدولار الأمريكي مكاسبه أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مراقبة التطورات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

واتجهت التعاملات نحو الأصول الخطرة مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المفاوضات التجارية مع الصين مستمرة، مشيراً إلى إمكانية التوصل لصفقة تجارية في الوقت المناسب.

وبدأت الولايات المتحدة في إعداد قائمة بسلع صينية قيمتها 300 مليار دولار تمهيداً لفرض تعريفات جمركية عليها، بعد ساعات من قيام الصين بالانتقام وإعلان عزمها زيادة التعريفات الجمركية على واردات من واشنطن بقيمة 60 مليار دولار بدءً من يونيو/حزيران المقبل.

ويأتي قرار الصين رداً على التعريفات الجمركية التي رفعتها الولايات المتحدة في يوم الجمعة الماضي على واردات من بكين بقيمة 200 مليار دولار.

وهاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السياسات التجارية الصينية مجدداً، مطالباً بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة لمواجهة تدابير متوقعة من الجانب الصيني.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت أسعار الواردات الأمريكية في الشهر الماضي بأقل من التوقعات.

وبحلول الساعة 8:30 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع الدولار أمام اليورو بنسبة بلغ 0.1 بالمئة عند 1.1206 دولار، بينما ارتفع أمام الين بنسبة 0.3 بالمئة مُسجلاً 109.63 ين.

وزادت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمئة مُسجلة 1.2908 دولار، كما ارتفعت أمام الفرنك السويسري بنحو 0.3 بالمئة عند 1.0091 فرنك.

وخلال تلك الفترة ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمئة عند 97.521.