TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كوريا الجنوبية تعتزم إنشاء مركز بحوث للطاقة النووية مع السعودية

كوريا الجنوبية تعتزم إنشاء مركز بحوث للطاقة النووية مع السعودية
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: قالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية، إن الحكومة تخطط لدفع مشروع إنشاء مركز بحوث مشترك للطاقة النووية مع المملكة العربية السعودية؛ من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في البحث والتطوير في مجال الطاقة النووية.

وتوقعت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، أن يوقع البلدان على اتفاق لإنشاء المركز بعد اكتمال إجراءات إدارية.

وأضافت الوزارة، أنها ناقشت هذه المسألة مع الجانب السعودي؛ خلال الدورة الثالثة للجنة الطاقة النووية المشتركة الكورية الجنوبية – السعودية، و"الدورة الرابعة للجنة إدارة سمارت(SMART)".

وتتوقع الحكومة الكورية أن يسهم إنشاء مركز البحوث المشترك في وضع أساس للتعاون البحثي الطويل الأجل مع السعودية وتطوير التكنولوجيا المحلية للطاقة النووية.

وخلال الاجتماع، اتفق البلدان على التعاون التقني من أجل دعم إنشاء مفاعل نووي ذكي صغير(سمارت) وترخيصه، وتطوير الجيل القادم من سمارت، وفقا للوكالة.

وقالت النائبة الأولى لوزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مون مي-أوك، إن البلدين ناقشا توسيع التعاون التقني بينهما وسبل التعاون في إنشاء مفاعل نووي من طراز سمارت في السعودية، مضيفة أن هذا الاجتماع أتاح فرصة لتعزيز وتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ترشيحات:

وزارة العمل:تعيين 25 ألف سعودي بقطاع المقاولات في الربع الأول

إدراج 30 شركة سعودية ضمن مؤشر "إم.إس.سي.آي"

"التجارة" السعودية تتيح خدمة جديدة للمستثمرين

تفاصيل نتائج الشركات السعودية بالربع الأول من 2019

أمانة الشرقية بالسعودية تطرح 6 جسور مشاة ومواقع للحاويات للاستثمار

الخدمة المدنية السعودية تُجري تعديلات باللائحة التنفيذية للموارد البشرية

هيئة الاتصالات: تجهيز مواقع بتقنية الجيل الخامس بـ9 مدن سعودية

السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن