TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بتلكو" تستكمل الفصل القانوني إلى كيانين مستقلين

"بتلكو" تستكمل الفصل القانوني إلى كيانين مستقلين
وزير المواصلات والاتصالات - كمال بن أحمد محمد
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: كشف وزير المواصلات والاتصالات عن إتمام الجزء الأكبر من عملية الفصل القانوني لشركة بتلكو خلال مؤتمر صحفي أقيم مساء أمس الاثنين.

ووفقا لبيان صحفي للشركة تلقاه "مباشر"، كان الاجتماع كل من، رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، والقائم بأعمال المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات، والشيخ ناصر بن محمد آل خليفة، وعدد من الشخصيات البارزة من بينها أعضاء مجلس إدارة شركة بتلكو، وكبار المدراء التنفيذيين، ومسؤولين من الجهات المعنية.

  * الأشغال البحرينية: طرح وترسية 48 مناقصة بـ45مليون دينار..خلال الربع الأول

  * النيابة: محاكمة مسؤول بحريني في تقديم شهادات علمية مزورة

 

وتمت عملية الفصل القانوني للشركة وفق الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات التي صادق عليها مجلس الوزراء في مايو 2016، ضمن إطار جهود تعزيز زيادة تنافسية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وأكد الوزير كمال بن أحمد محمد بقوله: "ستعمل الشركة الجديدة المتخصصة في البنية التحتية على تنفيذ خطط الحكومة للشبكة الوطنية ذات النطاق العريض التي توفر خدمات إنترنت فائقة السرعة لخدمة جميع قاطني المملكة في كافة مناطقها.

وتأتي هذه المبادرات في ضوء ما تهدف إليه الرؤية الاقتصادية 2030 والتي ترتكز على توفير خدمات عالية الجودة في مملكة البحرين وتحقيق رؤية الحكومة المتمثلة في الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات لتتواصل إنجازات مملكة البحرين في هذا القطاع.

ومؤخراً، حازت البحرين في المؤشرات الدولية على المرتبة الرابعة عالمياً حسب مؤشر البنية التحتية للاتصالات في تقرير الأمم المتحدة للحكومة الالكترونية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بتلكو، الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة، أنه تم الانتهاء من إتمام جميع متطلبات الفصل القانوني لشركة بتلكو بما في ذلك إعادة هيكلة الجهاز الإداري التنفيذي للشركة، وفصل العمليات، الأنظمة، والفصل الوظيفي بما يتناسب مع الخطة الوطنية الرابعة لقطاع الاتصالات ولوائح هيئة تنظيم الاتصالات.

وتشكل فريق اداري تنفيذي لكل شركة، حيث يتولى محمد بوبشيت منصب الرئيس التنفيذي لشركة البنية التحتية المنشئة حديثاً والتي ستكون مسؤولة عن شبكة النطاق العريض في المملكة.

كما انضم مؤخراً ميكيل فينتر كرئيس تنفيذي جديد لشركة بتلكو البحرين، والتي ستكون مسؤولة عن عمليات البيع بالتجزئة والمؤسسات وستظل ملكية الكيانين المنفصلين تحت ملكية شركة بتلكو للاتصالات.

 

ترشيحات:

بيان من الحرس الوطني بمملكة البحرين

أمر ملكي بشأن مجلسي الشورى والنواب بالبحرين

الشورى البحريني يبحث إنشاء صندوق تمويل البيوت الآيلة للسقوط