TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث..النفط يرتفع 1% عند التسوية بعد تقرير أوبك ومخاوف الإمدادات

محدث..النفط يرتفع 1% عند التسوية بعد تقرير أوبك ومخاوف الإمدادات

مباشر: ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 1 بالمئة عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد إصدار تقرير أوبك ومع مخاوف تأثير التوترات السياسية على الإمدادات من الخام.

وكان النفط قد تلقى الدعم من إعلان السعودية تعرض محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق - غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقوق المنظقة الشرقية إلى ميناء ينبع لهجوم من طائرات "درون" بدون طيار.

وأظهر التقرير الشهري الصادر عن منظمة أوبك تراجع طفيف في الإنتاج خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، مع هبوط الإمدادات من جانب إيران والسعودية وصعودها من العراق.

كما توقعت أوبك ارتفاع الطلب على النفط الخاص بالدول الأعضاء في المنظمة، مع تباطؤ نمو النفط الصخري الأمريكي.

ولايزال المستثمرون يترقبون تطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بعد التفاؤل أنه لا يزال هناك فرصة لصفقة تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم بعد تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت واشنطن أعلنت اليوم أنها بدأت إعداد قائمة بسلع صينية بقيمة 300 مليار دولار تمهيداً لفرض تعريفات ضدها، بعد ساعات من انتقام بكين وزيادة التعريفات على سلع أمريكية بدءًا من الشهر المقبل.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 1.2 بالمئة مُسجلاً 61.78 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 1.5 بالمئة إلى 71.26 دولار للبرميل.