TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أشغال" القطرية تستهدف ترسية عقود بـ17 مليار ريال

"أشغال" القطرية تستهدف ترسية عقود بـ17 مليار ريال
جانب من اللقاء الصحفي الذي عقدته هيئة الأشغال العامة القطرية

الدوحة - مباشر:  أعلن مدير شؤون المشروعات لدى هيئة الأشغال العامة القطرية، أن خطة الهيئة خلال 2019، تستهدف ترسية عقود بقيمة 17 مليار ريال قطري (4.7 مليار دولار)، لخدمة 24626 قسيمة، وفق بيان للهيئة.

وأضاف يوسف العمادي أنه تم بالفعل ترسية 5 عقود بقيمة 2.4 مليار ريال قطري؛ لخدمة 3090 قسيمة سكنية، جاء ذلك في كلمة له خلال عقد الهيئة أمس الاثنين لقاءً صحفياً استعرضت خلاله خطتها لترسية مشاريع أراضي المواطنين خلال هذا العام.

* هل تنقذ ترقيات الأسواق الناشئة بورصات الخليج من الخسائر؟

* انتقام الصين يهز الأسواق العالمية اليوم

وعلى هامش اللقاء، وقعت أشغال 5 عقود إنشائية جديدة لمشروعات الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين، بالإضافة لعقدين لمشروعات الطرق بمناطق مختلفة بقطر، بقيمة إجمالية تقدر بـ3.2 مليار ريال قطري، وذلك لخدمة 3090 قسيمة سكنية، تم ترسيتها على  6 شركات قطرية وشركة كويتية.

ومن جانبه أشار سعود التميمي، مدير إدارة مشروعات الطرق، إلى أن "أشغال" مستمرة في خدمة أراضي المواطنين بالدولة استكمالاً لخطتها، مضيفاً أن العقود الخمسة الموقعة تشتمل على 5 مشروعات للبنية التحتية لأراضي المواطنين في جنوب المشاف والعب ولعبيب بالإضافة إلى مشروعين للطرق.

وقدم حمد البدر من إدارة مشاريع الطرق عرضاً تقديمياً تضمن شرحاً شاملاً لخطة "أشغال" لترسية مشاريع تطوير البنية التحتية في أراضي المواطنين خلال عام 2019.

وتشمل تلك المشروعات مناطق العقدة والحيضان والخور والخريطيات وإزغوى وأم صلال محمد وجنوب الدحيل وأم لخبا بالإضافة للعب ولعبيب وجريان نجيمه وروضة الجهانية وشمال عين خالد وسميسمة والشيحانية والمعراض وجنوب غرب المعيذر وروضة إقديم والمشاف ومبيريك وشرق الوجبة.

العقود الموقعة

كشف رئيس أشغال، أن الهيئة وقعت العقود الجديدة لمشاريع تطوير الطرق والبنية التحتية لأراضي المواطنين في جنوب المشاف مع ممثلي الشركات المنفذة بتكلفة إجمالية 1.3 مليار ريال،والتي تضم 3 حزم لخدمة 993 قسيمة.

ووقع سعد المهندي أيضاً عقدين آخرين وهما الحزمتان الثالثة والخامسة من مشروع العب ولعبيب، وقد تمت ترسية العقد الأول على شركة هندسة الدرويش  بقيمةالدرويش بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 718 مليون ريال قطري لتخدم 1278 قسيمة.

وشملت العقود التي تم توقيعها أمس، عقد مشروع تطوير الطريق الدائري الثاني والذي يتضمن إنشاء 9.1 كيلومتر من الطرق وتوسعة الطريق الحالي ليصبح 3 مسارات مرورية في كل اتجاه بدلاً من مسارين.

كما وقع عقد المرحلة الأولى من مشروع التطويرات المرحلية للطرق في منطقة جنوب الدوحة والذي تمت ترسيته على شركة الغانم انترناشيونال بقيمة 354 مليون ريال قطري،

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ تلك المشروعات في الربع الثالث من عام 2019، وكان رئيس "أشغال" قد صرّح سابقاً بأنه في نهاية عام 2024، سيبلغ عدد قسائم أراضي المواطنين المخدومة بالبنية التحتية 3 أضعاف القسائم المخدومة بالبنية التحتية في 2013.

ترشيحات..

ترامب يعتزم لقاء الرئيس الصيني يونيو المقبل

"إزدان" تتراجع عن التحول إلى شركة مساهمة خاصة