TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشتركة" الكويتية تُسلّم الجسر الالتفافي بين بيان والجابرية

"المشتركة" الكويتية تُسلّم الجسر الالتفافي بين بيان والجابرية
الجسر الالتفافي بين بيان والجابرية
المشتركة
CGC
0.00% 443.00 0.00

الكويت - مباشر: افتتح يوم الجمعة الماضي طريق الجسر الواصل بين منطقتي بيان والجابرية، والذي يأخذ شكل التفاف عكسي باتجاه مسار طريق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (الدائري الخامس).

وبحسب الراي، بدأت الحركة المرورية تنشط على هذا الجسر، الذي أنجزته شركة المجموعة المشتركة للمقاولات المتخصصة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية، والذي سلمته إلى الجهة المالكة له.

* "المشتركة" تتطلع لمراجعة قرار حرمانها من المناقصات العامة بالكويت

* مساهمو "المشتركة" يُقرون توزيع 20 فلساً نقداً للسهم

وأفادت "المشتركة"، المُدرجة ببورصة الكويت، في بيان لها، أنه من شأن هذا الجسر، تسهيل انسيابية الحركة المرورية بين منطقتي بيان والجابرية، واختصار زمن الوصول من منطقة بيان إلى الدائري الخامس، لمواكبة الكثافة السكانية في المنطقة، والتطوير الحاصل في المناطق السكنية المحيطة، وتخفيف الازدحام المروري على تقاطع طريق الفحيحيل مع الدائري الخامس.

وأضافت الشركة أن إنجاز وتسليم هذا الجسر والذي أنجز بمدة تقل عن الوقت المبرمج له سابقاً، يعد إحدى مراحل المشروع الأكبر، والذي يشمل إحداث دوارات وجسور جديدة في منطقتي بيان ومشرف.

ويشمل المشروع تطوير تقاطع شارع الغوص مع الدائري السادس، إذ سيتم إنشاء جسر خرساني بعرض 3 حارات في الاتجاهين، إلى جانب إنجاز الطرق الملحقة بهذا الجسر.

كانت "المشتركة" قد أنجزت وسلمت أخيراً، أحد المشاريع المميزة والتي لها قيمة تاريخية ووطنية كبيرة في نفوس حكام الكويت وشعبها، وهو مشروع "متحف قصر السلام".

كما سلمت الشركة المشروع الحيوي الكبير "جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح"، والذي يُعد رابع أطول جسر في العالم، والذي أنجز بالتحالف مع شركة هيونداي الكورية، والذي سيلعب دوراً حيوياً في مشروع طريق الحرير.

وبلغت أرباح "المشتركة" في العام الماضي 5.12 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 4.88 مليون دينار في عام 2017، بارتفاع في الأرباح بنسبة 4.9 بالمائة.

ترشيحات:

"المركزي" يطالب البنوك ببيانات مساهميها الذين تزيد ملكيتهم على 1%

الكويت: 14 أغسطس آخر موعد لاستقبال إقرار أصحاب الأعمال

الخالد: "نــور" تخلصت من بعض الأصول لسداد جزء من مديونيتها

"الصندوق الوطني" الكويتي يمول مشاريع بـ 177 مليون دينار

الكويت: إجراءات احترازية لناقلات النفط

"التربية" الكويتية تُنهي خدمات 207 وافدين