TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الكويتية تدين أعمال التخريب الواقعة بسفن في المياه الإماراتية

الحكومة الكويتية تدين أعمال التخريب الواقعة بسفن في المياه الإماراتية
جانب من اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين

الكويت – مباشر: أدان مجلس وزراء الكويت في اجتماعه اليوم الاثنين، برئاسة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، عمليات التخريب التي تعرضت لها أربع سفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما يمثله هذا العمل الإجرامي من انتهاك صارخ للقانون الدولي وتهديد لسلامة الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية.

وأفاد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بأن المجلس أكد  تضامن دولة الكويت مع الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية امنها واستقرارها، داعيا المجتمع الدولي لاتخاذ التدابير اللازمة في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية وتداعياتها الخطيرة.

   -الوزراء الكويتي يكلف فريق عمل باستغلال جزيرتين صناعيتين

   -إدانات عربية ودولية ضد تخريب السفن بالمياه الإماراتية

وأضاف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح، أن المجلس ناقش التقرير السنوي لسنة 2018 بشأن مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص التي تم إبرامها أو تنفيذها وفقا لأحكام القانون رقم 116 لسنة 2014.

وأشار إلى أن المجلس اطلع أيضا على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن طلب وزارة الأشغال العامة من الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الاستفادة من المياه الناتجة من محطات تنقية الوفرة والخيران الجديدة لأعمال الزراعة التجميلية واستغلال المياه المعالجة الثلاثية في منطقتي صباح الأحمد والنسيم السكنيتين.

وأضاف وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح، أن المجلس بحث شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء تطرق أيضا إلى الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

ترشيحات

التوترات الجيوسياسية تضرب الأسواق الخليجية

زميلة لـ"الرابطة" و"لوجستيك" الكويتيتين ترفع دعوى تحكيم دولي في مصر