TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" السعودية تتيح خدمة جديدة للمستثمرين

"التجارة" السعودية تتيح خدمة جديدة للمستثمرين
وزارة التجارة الاستثمار بالسعودية

الرياض – مباشر: أطلقت وزارة التجارة الاستثمار بالسعودية، اليوم الاثنين، التحسينات الجديدة على خدمة شهادة المنشأ التي ستمكن المستفيدين من القطاعين التجاري والصناعي، والمصدرين الأفراد من استخراج وطباعة شهادات المنشأ بالتوقيع والختم عليها إلكترونيًا.

وكانت الخدمة تتطلب في وقت سابق مراجعة وزارة التجارة والاستثمار ليتم التوقيع على الشهادة واستلامها.

   -وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي

   -العمل السعودية تقر آلية جديدة لاستقبال العاملات المنزليات

وتُعد شهادة المنشأ وثيقة رسمية تُمنح من قبل الوزارة لإثبات أن المنتجات الوطنية المصدرة إلى الخارج ذات منشأ وطني، وفقا لوكالة انباء السعودية "واس".

وأتاحت التحسينات الإلكترونية للخدمة إمكانية التحقق إلكترونيًا من البيانات الرسمية المطلوبة دون الحاجة إلى زيارة الجهات المعنية لوجود الربط والتكامل الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بحسب وزارة التجارة.

وبينت الوزارة أن التحسينات على الخدمة الإلكترونية لشهادة المنشأ تهدف لتمكين المستثمرين وتسهيل الخدمات المقدمة لهم دعمًا للصناعة المحلية والمنتجات الوطنية، من خلال تسهيل الإجراءات التي بدورها ستسهم في تنمية الصادرات السعودية ورفع مستوى رضا المستفيدين.

وتُعد الخدمة الإلكترونية الحالية داعمًا رئيسيًا لتسهيل عملية تصدير المنتجات الوطنية، وتأتي تلك التحسينات ضمن حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تسعى وزارة التجارة والاستثمار إلى تطويرها مع شريكها الاستراتيجي شركة ثقة لخدمات الأعمال.
 

ترشيحات

السعودية تستقبل أكثر من 6.3 مليون معتمر..والباكستانيون في الصدارة

 السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن

إدانات عربية ودولية ضد تخريب السفن بالمياه الإماراتية

الخدمة المدنية السعودية تُجري تعديلات باللائحة التنفيذية للموارد البشرية