TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

23 سهماً تنجو من الخسائر الحادة بأسواق الخليج

23 سهماً تنجو من الخسائر الحادة بأسواق الخليج
متعامل يتابع الأسعار بقاعة سوق أبوظبي المالي

من: محمود جمال 

مباشر: أفلتت 23 سهماً من موجة التراجعات التي اجتاحت أسواق الخليج منذ بدء تعاملات اليوم الاثنين، التي تأثرت باتجاه مستثمري الأسهم إلى البيع بشكل كبير على وقع التوترات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، عن تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات،  لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة في خليج عمان، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات صباح أمس الأحد.

التوترات الجيوسياسية تضرب الأسواق الخليجية

* السعودية تتضامن مع الإمارات ضد الأعمال التخريبية للسفن

وعلى ذات الصعيد، كشف وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، عن تفاصيل تعرض ناقلتي نفط سعوديتين لهجوم تخريبي، في المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

وفي السعودية، استطاعت 14 سهماً أن تفلت من تلك الموجة القوية من الارتفاعات، وتصدرها سهم صناعة الورق بنسبة 9.94 بالمائة، وجاكو بنسبة 3.7 بالمائة، ونماء للكيماويات بنسبة 3.5 بالمائة.

وفي الإمارات، استطاعت أربعة أسهم أن تتلون باللون الأخضر وفي صدارتها الإمارات لتعليم قيادة السيارات التي ارتفع سهمها 14.9 بالمائة، يليه سهم المؤسسة الوطنية للسياحة بنسبة 11.1 بالمائة، وأسمنت رأس الخيمة بنسبة 3.02 بالمائة.

وفي بورصة الكويت لم يرتفع إلى الآن إلا سهم ميزان القابضة بنسبة 0.4 بالمائة وذلك بالسوق الرئيسي.

وأما في بورصة قطر فقد تلون سهمان باللون الأخضر، وتصدرها سهم الخليج التكافلي بنسبة 1.98 بالمائة، يليه سهم زاد القابضة بنسبة 0.25 بالمائة.

وفي بورصة مسقط ارتفع سهما الجزيرة للخدمات وبنك العز الإسلامي بنسبتي 2.8 بالمائة و2.44 بالمائة على الترتيب.

 

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يكشف تفاصيل تعرض ناقلتي نفط لعمل تخريبي

الأمين العام لمجلس التعاون يستنكر العمليات التخريبية لسفن الإمارات

واشنطن: ترامب قد يلتقي رئيس الصين في يونيو المقبل

ترامب يحذر الصين من عدم إبرام صفقة تجارية قبل 2020