TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصفا للاستثمار تتخارج من فيركيم مصر بـ7 ملايين جنيه

الصفا للاستثمار تتخارج من فيركيم مصر بـ7 ملايين جنيه
أرشيفية
فيركيم
FERC
9.98% 6.31 0.63

القاهرة - مباشر: قالت شركة مترو لتداول الأوراق المالية، إن شركة الصفا للاستثمار والتوكيلات التجارية، قامت ببيع كامل حصتها في شركة فيركيم مصر للاسمدة والكيماويات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الصفا للاستثمار قامت ببيع 1.1 مليون سهم من فيركيم مصر تُمثل 6.28% من رأس المال، بقيمة 6.96 مليون جنيه بمتوسط سعر بيع 6.31 جنيه للسهم.

*مستثمرون يستعدون لجني مليارات الدولارات بعد طرح أوبر

*مصر..تخفيض الرسوم الإدارية للدفع الكاش وتأجيل تطبيقها إلى 16 يونيو

وكانت البورصة المصرية، أعلنت الأسبوع الماضي استكمال تنفيذ عرض الشراء الإجبارى المقدم من شركة بولى سيرف للأسمدة والكيماويات على أسهم شركة فيركيم مصر للاسمدة والكيماويات، خلال جلسة الخميس.

وتم تنفيذ عرض بولي سيرف للأسمدة لعدد 1,473,150 سهم لفيركيم مصر بقيمة 9.29 مليون جنيه.

واستحوذت بولي سيرف للأسمدة والكيماويات على 91.075 بالمائة من أسهم فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بقيمة 100.8 مليون جنيه خلال ديسمبر الماضي، حيث تم تنفيذ الصفقة من خلال 15.9 مليون سهم، بواقع 6.3 جنيه للسهم.

وفي مطلع ديسمبر الماضي كانون الأول، حدد المستشار المالي المستقل شركة سوليوشن القيمة العادلة لسهم فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات عند 6.2 جنيه.

وكان مجلس إدارة شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، أعلن في وقت سابق موافقته على تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بمبلغ 6.31 جنيه للسهم.

يشار إلى أن الجمعية العامة الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، على العرض المقدم من شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات، لشراء 100% من أسهم فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات بسعر 6.31 جنيه للسهم.

وسجلت فيركيم مصر للاسمدة  صافي ربح بلغ 3.6 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/أذار الماضي، مقابل 1.09 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة بالربع الأول حيث سجلت 20.73 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 15.23 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات

ارتفاع أرباح فيركيم مصر للأسمدة 130% في 2018

فيركيم مصر تُقر إعادة تشكيل مجلس الإدارة وإبرام عقود المعاوضة

تابعة للدولية للمحاصيل تتخارج من شركة زراعية بـ225 مليون جنيه

الرقابة المالية تدرس عرض بولي سيرف للاستحواذ على فيركيم مصر

بولي سيرف للأسمدة تدرس الطرح بالبورصة والاستحواذ على فيركيم مصر