TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون يتوقعون بداية موجة صعود للبورصة خلال تعاملات الأسبوع

محللون يتوقعون بداية موجة صعود للبورصة خلال تعاملات الأسبوع
البورصة المصرية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال بداية موجة صعود لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بعد التراجعات التي شهدتها الأسبوع الماضي، واستهداف المؤشر لمستوى الـ14500 نقطة على مدار جلسات الأسبوع.

واتجهت مؤشرات البورصة المصرية إلى الارتفاع هامشياً في ختام تعاملات جلسة يوم الخميس الماضي بعد التراجعات العنيفة التي شهدتها خلال الأسبوع، وسط. مشتريات المستثمرين الأجانب مقابل مبيعات المصريين والعرب.

*بيزنس رمضان..الفانوس من الدولة الفاطمية إلى محمد صلاح (فيديو)

*عملة البيتكوين تتجاوز 6 آلاف دولار للمرة الأولى منذ نوفمبر

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 بنهاية تعاملات الخميس بنسبة 0.24% ليصعد لمستوى 14.060 نقطة بعد تراجعه بمنتصف الجلسة لـ13.87 ألف نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة إيجي إكس 70 هامشياً بنسبة 0.26% ليسجل 620.82 نقطة بنهاية جلسة اليوم.

من جانبه، توقع مدير بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، أن تحدث حركة ارتدادية لمؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

وقال سعيد الفقي، خلال اتصال هاتفي مع "مباشر": "بعد حركة الهبوط العنيفة للبورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضي وكسر مؤشرها الرئيسي إيجي إكس 30 مستوى الـ14 ألف نقطة، أصبح هناك إيقاع أعلى من إيقاع سابق ولذلك من الممكن أن يكون في حركة ارتداية 14500 مبدئياً"

وأضاف أن السوق في مشارف حركة ارتدادية تبدأ من جلسة اليوم الأحد؛ فمنذ نهاية اليوم الخميس كان هناك مؤشرات إيجابية أدت إلى تقليص فارق الهبوط بنهاية الجلسة مقارنة ببدايتها، وأصبح هناك مراكز شرائية اعتقد السوق نتيجة الهبوط السريع على مشارف الصعود".

وتوقع المحلل الفني بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، بداية موجة جديدة من الصعود لمؤشرات البورصة خلال الأسبوع الماضي.

وقال السيد الكحكي، عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك: "بداية موجة جديدة في المؤشر يوم 12 أو 13 مايو الجاري تكون صاعدة، بدايتها من مستوى الدعم 14000 إلى مستوى الدعم 13800".

وربح رأس المال السوقي بنهاية جلسة اليوم نحو 2.93 مليار جنيه، ليسجل 765,99 مليار جنيه، مقابل 763,06 مليار جنيه بنهاية تداولات أمس الأربعاء.

وتم التداول خلال جلسة اليوم على 118.02 مليون ورقة مالية بقيمة تداول بلغت نحو 462.67 مليون جنيه من خلال 15.87 ألف عملية.

وكانت وزارة المالية المصرية، أعلنت الأسبوع الماضي الانتهاء من إعداد مشروع قانون لتعديل بعض أحكام القانون رقم 76 لسنة 2017 الخاص بضريبة الدمغة وضريبة الدخل لعرضه على مجلس الوزراء بجلسته غداً.

والتعديلات الجديدة المقترحة تتضمن تعديل سعر ضريبة الدمغة على تعاملات البيع والشراء بالبورصة المصرية.

ترشيحات:

"الثلاثيني" يستقر فوق 14000 نقطة بالختام بدعم مشتريات الأجانب

تباين مؤشرات بورصة مصر وسط مشتريات أجنبية وعربية

الأحمر يكسو مؤشرات بورصة مصر في التعاملات المتأخرة